icon
التغطية الحية

بيان لقوات النظام السوري يؤكد مقتل ضابط وعنصر على يد "قسد" بالحسكة

2022.03.01 | 22:45 دمشق

q44.png
عناصر من قوات النظام السوري (وكالات)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت قوات النظام السوري بيانا، مساء اليوم الثلاثاء، يؤكد مقتل ضابط وعنصر منها على يد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في ريف محافظة الحسكة.

البيان نقلته وكالة أنباء النظام الرسمية (سانا) وجاء فيه "حوالي الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم حاولت دورية للاحتلال الأميركي ترافقها مجموعة من مسلحي ميليشيا قسد الدخول بين نقاط الجيش العربي السوري في قرية غوزلية بريف تل تمر في محافظة الحسكة فمنع عناصر الجيش السوري دورية الاحتلال من الدخول بين النقاط وأجبروها على العودة وبعد وقت قليل قام مسلحو قسد بالهجوم على الموقع المذكور بنيران الرشاشات وقذائف الهاون ما أدى إلى استشهاد عسكريين اثنين أحدهما ضابط".

وكان موقع تلفزيون سوريا نشر معلومات من مصدر مطلع عن الاصطدام بين "قسد" وقوات النظام.

وقال المصدر إن "اشتباكات اندلعت بين عناصر من قسد يرافقون دورية أميركية مع عناصر حاجز للنظام قي قرية الغوزلية بريف بلدة تل تمر الغربي".

وأوضح المصدر أن "عناصر حاجز النظام في قرية غوزلية غربي بلدة تل تمر منعوا مرور الدورية الأميركية التي كانت ترافقها سيارة لقسد ما تسبب بنشوب توتر بين الطرفين وتطور الأمر إلى اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين عناصر قسد وعناصر النظام". وأصبح مشهد منع حواجز النظام لعبور الدوريات الأميركية في مناطق وجودها يتكرر بشكل أسبوعي تقريبا في محافظة الحسكة.

وتشهد منطقة تل تمر حالة توتر أمني على خلفية الاشتباكات بين الطرفين.

وكشف المصدر عن بدء اتصالات بين مكتب العلاقات لـ "قسد" والنظام السوري بهدف التهدئة.