icon
التغطية الحية

بلدة لبنانية جديدة تجبر السوريين على إخلاء أماكن سكنهم 

2024.07.15 | 14:41 دمشق

لبنان
مخيمات للاجئين السوريين في لبنان (وكالات)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص: 

  • أجبرت السلطات في بلدة كفرحزير شمالي لبنان عشرات العائلات السورية على إخلاء أماكن سكنهم.
  • قامت دوريات من مديرية أمن الدولة في الشمال بإخلاء البلدة بعد إنذار اللاجئين السوريين.
  • بلدية المنطقة أبلغت السوريين بضرورة إخلاء أماكن سكنهم لعدم حيازتهم الوثائق القانونية المناسبة.

أجبرت السلطات في بلدة كفرحزير شمالي لبنان عشرات العوائل السورية على إخلاء أماكن سكنهم لتصبح خالية من وجود اللاجئين.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الإثنين، إن دوريّات من مديريّة أمن الدولة في الشمال - مكتب أميون، قامت بإخلاء البلدة بعد إنذار اللاجئين السوريين قبل فترة بضرورة مغادرتها.

وأضافت أن بلدية المنطقة كانت قد أخبرت السوريين بضرورة إخلاء أماكن سكنهم لعدم استحواذهم على الوثائق القانونية المناسبة، على حد قولها.

35 عائلة سورية مهددة بالترحيل من بلدة بقرزلا

والسبت الفائت، أعطت السلطات اللبنانية مهلة 5 أيام لعشرات العوائل السورية بإخلاء مبانٍ وخيم يسكنونها في بلدة بقرزلا بمنطقة عكار شمالي لبنان.

وجاء ذلك بعد يوم على إقدام السلطات اللبنانية على ترحيل عشرات العائلات السورية، من قضاء عكار شمالي لبنان إلى سوريا، بذريعة "عدم تسوية أوضاعهم وافتقارهم للأوراق الرسمية".

ترحيل السوريين قسراً من لبنان

وفي حين تواصل السلطات اللبنانية عمليات إعادة السوريين قسراً إلى بلادهم تحت ما تسميه "العودة الطوعية"، تؤكد تقارير إعلامية أن النظام السوري طرد مئات العائدين من السوريين، وأجبرهم على العودة إلى لبنان، بالإضافة إلى تعرض آخرين للاعتقال.

وقبل أيام توفي شاب يدعى أحمد نمر الحللي تحت التعذيب في سجون النظام السوري، بعد نحو شهر من اعتقاله لدى "فرع فلسطين"، عقب ترحيله قسرياً من لبنان.

والثلاثاء الماضي، دهمت دورية من الأمن العام اللبناني منزل الشاب السوري مرهف رضا الحناني في لبنان، وسلمته بعد اعتقاله إلى النظام السوري على الحدود السورية اللبنانية، ليتم نقله إلى سجن القابون في العاصمة دمشق.