icon
التغطية الحية

بـ3 جولات فقط.. بيلينغهام يُحرج نجوم الدوريات الأوروبية الكبرى

2023.08.30 | 14:58 دمشق

آخر تحديث: 30.08.2023 | 14:58 دمشق

 بعد ثلاث جولات فقط.. بيلينجهام يحرج بأرقامه نجوم الدوريات الأوروبية الكبرى
بيلينغهام يحرج بأرقامه نجوم الدوريات الأوروبية الكبرى
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

سجّل لاعب الوسط الإنكليزي جود بيلينجهام (20 عاماً) أربعة أهداف وقدّم تمريرة حاسمة في 3 جولات في الدوري الإسباني مع ريال مدريد، ليصبح أكثر لاعب يساهم تهديفياً في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

بيلينغهام وفد للتو من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 103 ملايين يورو، ليصبح ثاني أغلى صفقة في تاريخ ريال مدريد، بعد البلجيكي إيدين هازارد، عندما وفد من تشيلسي الإنكليزي عام 2019 مقابل 115 مليون يورو.

ونصّب بيلينغهام نفسه واحداً من ألمع نجوم المسابقة الإسبانية هذا الموسم (2023-2024)، بعد أن سجّل 4 أهداف من أول 3 جولات، محققاً انطلاقة قوية جعلته الأفضل في عموم أوروبا من حيث المشاركة في التهديف.

بيلينغهام يقود ريال مدريد للصدارة

بيلينغهام -خرّيج أكاديمية برمنغهام- أسهم في تصدّر "لوس بلانكوس" للائحة ترتيب الدوري الإسباني بالعلامة الكاملة (9 نقاط) بعد أن وضع لمسته في الجولات الـ3، محققاً أفضل انطلاقة لأي لاعب جديد بتاريخ النادي.

لاعب واحد فقط في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، استطاع مجاراة نسق بيلينغهام والوصول إلى 5 إسهامات تهديفية من 3 جولات في الدوري، وهو الياباني تاكومي مينامينو، الذي سجّل 3 أهداف وصنع اثنين مع موناكو.

في حين أسهم بعضهم في 4 أهداف ما بين التسجيل والصناعة أبرزهم الفرنسي أوليفيه جيرو من ميلان، والإنكليزي هاري كين من بايرن ميونخ، والدنماركي جوناس ويند من فولفسبورغ، والألماني كيفن بهرنس من يونيون برلين.

بيلينغهام الأفضل بالجولات الـ3

المثير أن بيلينغهام حصد جائزة رجل المباراة في الجولات الـ3 التي خاضها، وهي سابقة لم تحدث لأي لاعب من ريال مدريد.

وقال اللاعب عن تطوّر أدائه هذا الموسم مع الفريق الملكي: "أعتقد أنني أفضل 10 مرّات عمّا كنت عليه الموسم الماضي، لقد وجدت الراحة والمكان المناسب للتطوّر، هنا في ريال مدريد أحظى بزملاء يساعدوني في الملعب".

يتأهب بيلينغهام لخوض مباراة الجولة الرابعة من الدوري الإسباني أمام الجار خيتافي السبت المقبل 2 سبتمبر/ أيلول في ملعب (سانتياغو برنابيو) قبل فترة التوقف الدولي التي تدوم أسبوعين، وتنتهي في الـ15 من الشهر نفسه.
 

المصدر: winwin