icon
التغطية الحية

بعد تسجيل "تجاوزات".. إبطال الانتخابات في مركز اقتراع في اللاذقية

2024.07.16 | 08:59 دمشق

2435
انتخابات برلمان النظام في سوريا (أ ف ب)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • إبطال الانتخابات في مركز اقتراع باللاذقية بسبب تجاوزات ارتكبها مدير المركز.
  • الإلغاء تم بناء على تجاوزات لم يُفصح عن طبيعتها.

أعلن رئيس اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات برلمان النظام في اللاذقية القاضي أسد محرز، الثلاثاء، إبطال الانتخابات في مركز اقتراع في المدينة بعد تسجيل "تجاوزات" ارتكبها مدير المركز، وذلك خلال انتخابات برلمان النظام السوري.

وقال محرز في تصريحات نقلتها صحيفة الوطن المقربة من النظام اللجنة قررت إعلان بطلان الانتخاب في المركز الانتخابي رقم 71 بمدينة اللاذقية والكائن في ثانوية شكري حكيم بمشروع الصليبة عن دائرة محافظة اللاذقية واعتبار الانتخاب فيه لاغيا.

وأضاف أن الإلغاء جاء بناء على "بعض التجاوزات المرتكبة من قبل رئيس لجنة المركز الانتخابي"، في حين لم يذكر رئيس اللجنة طبيعة هذه "التجاوزات".

وتابع أن الانتخابات ستعاد في المركز المشار إليه بتاريخ اليوم الثلاثاء في 16 تموز، على أن يقتصر الانتخاب على الناخبين نفسهم الذين سبق لهم الاقتراع في المركز بتاريخ أمس الإثنين.

انتخابات برلمان النظام السوري

والإثنين، افتتحت حكومة النظام السوري، مراكز الاقتراع لانتخابات "مجلس الشعب"، وسط رفض دولي، واحتجاجات في عدد من المحافظات رفضا للانتخابات.

وقال رئيس "لجنة الانتخابات العليا" القاضي جهاد مراد في تصريحات لوكالة أنباء النظام "سانا" أن عدد مراكز الاقتراع 8151 مركزاً، بينما بلغ عدد المرشحين 1516 مرشحاً، بينهم في القطاع أ 409 مرشحا، وفي القطاع ب 1107 مرشحين.

يذكر أن أكثر من 7400 مرشح من إجمالي 8953 شخصا تقدموا للانتخابات، انسحبوا بشكل نهائي بعدما بتت اللجان القضائية الفرعية بطلبات انسحابهم، ليكون عدد المرشحين المستمرين في الترشح بعد حذف المنسحبين هو 1516 مرشحا فقط، بينما يبلغ عدد مقاعد "مجلس الشعب" 250 مقعدا.