icon
التغطية الحية

بعد انتهاء حلقاته.. ما رأي الجمهور بمسلسل "عقد إلحاق"؟

2024.08.26 | 16:27 دمشق

آخر تحديث: 26.08.2024 | 17:46 دمشق

بعد انتهاء حلقاته.. ما رأي الجمهور بمسلسل "عقد إلحاق"؟
بعد انتهاء حلقاته.. ما رأي الجمهور بمسلسل "عقد إلحاق"؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أثار مسلسل "عقد إلحاق" جدلاً واسعاً بين الجمهور السوري على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتهاء عرضه، حيث تباينت الآراء حول العمل بين الإشادة والانتقاد.

وتصدر اسم المسلسل مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حيث انقسمت آراء الجمهور حوله؛ فبينما عبّر البعض عن إعجابهم الشديد بالعمل وأداء الممثلين، انتقد البعض الآخر ضعف السيناريو وبطء سرد الأحداث.

وأثنى عدد من المشاهدين على مشاركة نجوم كبار في المسلسل، مثل الممثلة السورية سمر سامي، التي عادت بعد انقطاع دام عامين، وكان آخر أعمالها "على قيد الحب" عام 2022.

كما لفتت الممثلة السورية دانا مارديني، بطلة العمل، الأنظار ونالت إشادات عديدة بحضورها القوي وتجسيدها لدور "ريما"، الشخصية الرئيسية التي تعاني اضطرابات نفسية، حيث أثنى الكثيرون على أدائها العميق وقدرتها على التعبير عن تعقيدات الشخصية من خلال لغة الجسد.

في المقابل، انتقد العديد من المتابعين بطء وتيرة الأحداث، معتبرين أن المسلسل كان يحتاج إلى مزيد من الحركة والإثارة. كما رأى البعض أن القصة، رغم جودتها، تفتقر إلى الأصالة، إذ إنها تعد تكراراً لقصص سابقة ولا جديد فيها.

وقالت إحدى المتابعات: "ما معقول اديش المسلسلات العربية صارت سخيفة ومكررة ومستهلكة.. بمحاولة بائسة مني حضرت أول حلقتين من مسلسل (عقد إلحاق) لدانا مارديني الي أنا بموت عليها بس للأسف طلع مأخوذ عن قيد مجهول الي كان أساساً مأخوذ عن beautiful mind".

مسلسل عقد إلحاق 

ومسلسل "عقد إلحاق" هو دراما اجتماعية نفسية مؤلفة من 12 حلقة، يروي قصة "ريما" (دانا مارديني)، شابة تعشق النحت وتواجه ماضياً مليئاً بالأسرار والغموض.

عاشت ريما طفولة صعبة بعدما تخلى عنها أهلها وهي طفلة رضيعة، ثم تبنتها عائلة لفترة قصيرة قبل أن تتخلى عنها مجدداً، مما أثر بشكل كبير على نفسيتها في شبابها.

تلتقي "ريما" بشاب يعمل مصوراً فوتوغرافياً يُدعى "جاد" (مهيار خضور)، وتنشأ بينهما قصة حب معقدة تتخللها الكثير من الأحداث والمشكلات الناتجة عن ماضيها المضطرب. كما يستعرض المسلسل معاناة "ريما" مع المجتمع، وكيفية تأثير نشأتها كطفلة لقيطة على نظرتها لنفسها.

ومسلسل "عقد إلحاق"، الذي يتم سرد قصته من خلال خطين زمنيين، من تأليف ورشة كتاب تضم: "دعاء حرون، أحمد أبو شقير، هدى بيرقدار، بيسان شقير، ومحمد رجب"، وهو من إخراج المخرج الشاب ورد حيدر، وإنتاج شركة Pentalens، فيما قدمت رفيف الساجر الاستشارة الدرامية والنفسية.

ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب سمر سامي ودانا مارديني ومهيار خضور، كل من: نانسي خوري، قمر خلف، شادي الصفدي، سعد مينا، وسام رضا، حسن عويتي، صباح الجزائري، سلمى المصري، فادي إبراهيم، وائل زيدان، جمال العلي.