icon
التغطية الحية

رشا شربتجي تستعد لرمضان 2025 بمسلسل "نسمات أيلول".. ما قصته؟

2024.08.19 | 15:54 دمشق

رشا شربتجي تستعد لرمضان 2025 بمسلسل "نسمات أيلول".. ماقصته؟
رشا شربتجي تستعد لرمضان 2025 بمسلسل "نسمات أيلول".. ماقصته؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تستعد المخرجة السورية رشا شربتجي للبدء في تصوير مسلسلها الدرامي الجديد "نسمات أيلول"، والذي من المقرر أن يعرض خلال شهر رمضان المقبل 2025.

وتقوم شربتجي حالياً، وفقاً لما نقله موقع "فوشيا" المختص بأخبار الفن من مصادر مقربة منها، بزيارة منطقة ريف حمص، لاختيار مواقع التصوير المناسبة للعمل، الذي ينتمي إلى الطابع الاجتماعي الكوميدي.

رشا شربتجي تستعد لمسلسل "نسمات أيلول"

ما قصة مسلسل "نسمات أيلول"؟

وبحسب المصدر ذاته، سيحمل المسلسل الجديد اسم "نسمات أيلول"، وهو من تأليف علي معين صالح، وسيعالج حكايات متعددة بأسلوب متصل منفصل.

وأوضح المصدر أن العمل سيركز بشكل كبير على هموم ومشاكل الشباب، مقدماً إياها في إطار كوميدي لطيف يهدف إلى تسليط الضوء على قضاياهم من منظور مختلف، كما بين المصدر أن المسلسل سيضم مجموعة كبيرة من الشباب، إلى جانب دور بطولي لسيدة تبلغ من العمر ثمانين عاماً.

ومن المقرر أن يتم تصوير العمل في ريف مدينة حمص السورية، مع اعتماد اللهجة البيضاء بشكل عام في الحوار، باستثناء بعض العبارات باللهجة الساحلية التي ستأتي على لسان كبار السن.

ووفقاً للمصدر، فإن المسلسل سيعتمد عموماً على كوميديا الموقف بعيداً عن التهريج، أو الاتكاء على اللهجات، فيما لم تعلن قائمة أبطاله بعد؛ إذ لا تزال قيد الاتفاق.

متى سيبدأ تصوير المسلسل؟

وسيبدأ تصوير المسلسل في أوائل شهر سبتمبر/أيلول المقبل تحت قيادة المخرجة رشا شربتجي، إلى جانب المخرج المنفذ وسيم بدر. وللمرة الأولى، سينضم المخرج يزن شربتجي إلى شقيقته رشا في هذا المشروع، حيث سيتواجد ضمن فريق العمل منذ انطلاق التصوير.

وسيكمل يزن شربتجي إخراج الثلث الأخير من المسلسل بمفرده، وذلك نظراً لارتباط رشا بمشروع درامي اجتماعي ضخم آخر مع شركة "بينتالينس"، والذي سيعرض أيضاً في شهر رمضان 2025.