icon
التغطية الحية

ما قصة مسلسل "حبق" الذي حضّرت له سلاف فواخرجي واستبعدت من تصويره فجأة؟

2024.08.15 | 07:52 دمشق

69
الممثلة السورية سلاف فواخرجي
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • سلاف فواخرجي أثارت جدلًا بعد استبعادها فجأة من مسلسل "حبق" الذي كانت قد حضّرت له لفترة طويلة.
  • فواخرجي زعمت أنها كانت وراء تبني الفكرة، إقناع شركة الإنتاج، واختيار الأبطال والمخرج، مما يجعل استبعادها غير متوقع.

أثارت الممثلة السورية سلاف فواخرجي جدلًا في الوسط الفني بعد انتشار أخبار عن استبعادها من مسلسل "حبق" الذي زعمت أنها تولت التحضير له على مدى فترة طويلة. 

ووفقا لما ذكرته مواقع محلية فنية، كانت فواخرجي بدأت بإدارة شركة فنية جديدة، حيث ادعت أنها وضعت خطة عمل كاملة وكان "حبق" أول مشروعٍ ضمن هذه الخطة.

ولفتت المواقع في منشورات على فيسبوك، والتي أعادت فواخرجي نشر بعضها، أن الحديث يدور حول أن المسلسل كان فكرة للكاتب بلال شحادات، وأن سلاف تبنّت هذه الفكرة وأعادت شحادات للدراما السورية بعد غياب، وشاركت في اختيار باسم السلكا لإخراج العمل بالإضافة إلى ترشيح مهيار خضور وفادي صبيح لأدوار البطولة.

كما زعمت أنها تمكنت من إقناع شركة الإنتاج وصاحب رأس المال بتبني المشروع، بعد رفضهم له في البداية، وتحملت مسؤولية إخراج العمل للنور.

استبعاد مفاجئ

لكن القصة أخذت منحى آخر عندما تم الإعلان عن استبعاد سلاف من المشروع بشكل مفاجئ، ومن إدارة الشركة أيضًا، ليتم الاستعاضة عنها بممثلة أخرى مع الإبقاء على باقي الأبطال.

ورغم أن بعض الفنانين مثل أيمن زيدان خرجوا للدفاع عنها، إلا أن هناك من يشكك في صحة رواية فواخرجي.

وفي السياق، تحدثت "مجلة الفن" عن "ضباب غادر" يحيط بالفنانين الذين "يحافظون على مبادئهم"، مشيرة إلى أن ما حدث مع فواخرجي قد يكون جزءًا من حملة أوسع لإبعادها عن الأعمال الدرامية، رغم أنها تحملت مسؤولية كبيرة في مشروع "حبق".