icon
التغطية الحية

بعد انتقاده بشار الأسد.. قوات النظام تدهم منزل صحفي في طرطوس |فيديو

2022.02.06 | 15:45 دمشق

271644366_978109123081452_6006687361431486544_n.jpg
الصحفي كنان وقاف (إنترنت)
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

اقتحمت قوات النظام منزل صحفي في مدينة طرطوس بعد انتقاده رئيس النظام بشار الأسد بسبب استقباله الممثل وائل رمضان وزوجته سلاف فواخرجي، في الوقت الذي تعاني مناطق سيطرة النظام من أزمات خانقة.

ونشر الصحفي كنان وقاف الذي يعمل في جريدة "الوحدة" الموالية، تسجيلاً مصوراً عبر حسابه في فيس بوك ليل السبت - الأحد، ذكر فيه أنه صوّره على عجل وهو موجود خارج بيته. مضيفاً "زوجتي أخبرتني أن هناك قوة ضخمة بسلاح ميداني كامل جاءت لاعتقالي".

وقال وقاف "كل هذا العدد من السيارات وأسلحة (الدوشكا) التي أتوا بها، لو أنهم جاؤوا لاعتقال (داعشي)، فلن يأتوا بهذا الشكل، حيث أرعبوا زوجتي وأرعبوا الأطفال ولا يمتلكون إذن نيابة، فقط عبارة عن مسلحين جاؤوا لاعتقالي".

وأضاف "أنا صورت هذا الفيديو بعد التهديدات الكبيرة التي طالتني، وأتمنى في حال حصل لي شيءٌ أن يتم الاعتناء بأطفالي فقط، وأعتبر هذا الفيديو بمثابة وصية".

وقبل يومين انتقد وقاف في منشور عبر حسابه في فيس بوك رئيس النظام بشار الأسد بسبب استقباله الممثل وائل رمضان وزوجته سلاف فواخرجي.

وقال ساخراً من صفة "القيادة الحكيمة" التي يطلقها الموالون على بشار الأسد: إن "استقبال الفنانين مهم، ولكن قرار رفع الدعم وما رافقه من هياج شعبي - (احتجاج وقطع طرق في السويداء، تكسير مركز تكامل في مصياف، طوابير أمام الهجرة والجوازات، طوابير أمام مديريات التموين، طوابير أمام السجل المدني، طوابير أمام مديريات النقل - هذا غير مهم أبداً، حكيمة كتير.. إي والله".

اعتقال الصحفي كنان وقاف

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها وقاف للاعتقال من قبل أجهزة النظام، فقد تعرض للاعتقال عدة مرات بسبب انتقاداته للوضع المعيشي في مناطق سيطرة النظام، وفضحه لممارسات حكومة النظام والمسؤولين، كان آخرها اعتقاله في آذار الفائت على خلفية نشره عبر فيس بوك فضيحة لنجل محافظ الحسكة غسان خليل، الذي أقدم على اختطاف عسكري بقوات النظام وطلب فدية مالية باهظة من أهله.

وسبق أن اعتقل "فرع مكافحة جرائم المعلوماتية" الصحفي وقاف، في الـ 4 من أيلول 2020، على خلفية تحقيق نشره في صحيفة "الوحدة"، تحدث فيه عن "شبهات فساد" في شركة الكهرباء بمحافظة طرطوس.

وبدلاً من الدفاع عنه، بررت صحيفة "الوحدة" اعتقال وقاف آنذاك، لـ"قيادته سيارة غير نظامية ومهربة، بالإضافة إلى تهربه من خدمة العلم".

وبعد يوم واحد من اعتقاله، أدلى وزير إعلام النظام "عماد سارة" بتصريحات قال فيها: "اعتباراً من اليوم لن يتم توقيف أي صحفي قبل إبلاغ وزارة الإعلام بالتوقيف ومسبباته"، مضيفاً أن وزير العدل أبلغ القضاة وأكد على ضرورة عدم اعتقال أي صحفي "قبل الرجوع إليه ومن ثم التنسيق مع وزارة الإعلام للوقوف على أسباب الاعتقال وموجباته".