icon
التغطية الحية

بعد استجداء الإدارة.. "شيخة سعودية" تحل خلافا ماليا بين "أهلي حلب" ومدربه السابق

2024.06.02 | 04:36 دمشق

بعد استجداء الإدارة.. "شيخة سعودية" تحل خلافا ماليا بين "أهلي حلب" ومدربه السابق
تعرض سركيس خلال توليه منصبه لكثير من الانتقادات - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تدخلت شيخة سعوديّة لحل خلاف مالي بين إدارة نادي "أهلي حلب" (الاتحاد)، ومدرب فريق كرة السلة السابق اللبناني غسان سركيس، بعد قيام الأخير برفع دعوى أمام الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" ضد النادي.

وقال عضو مجلس إدارة النادي، شادي حلوة، إن سركيس اشتكى لـ"الفيبا" للمطالبة بمستحقاته المالية، وأصدر الاتحاد الدولي حكماً يلزم النادي بتعويضه بـ 23 ألف دولار أميركي وتم تثبيته في الاتحاد لحين الدفع.

وقرر الاتحاد الدولي حرمان النادي من تسجيل أي لاعب قبل الدفع الذي كان محدداً بتاريخ 26 أيار الماضي، إلا أن العجز والديون المتراكمة على النادي حال دون ذلك، وفقاً لما نقل تلفزيون "الخبر" المقرب من النظام السوري عن حلوة.

وزعم حلوة أنه تواصل مع شيخة سعودية تدعى أنعام بنت محمد، وطلب منها التبرع وحل المشكلة، مضيفاً أنها كلفت محاميها في بيروت بمقابلة سركيس وتسليمه المبلغ المستحق، وأخذ براءة الذمة، على أن يتم ذلك يوم الإثنين المقبل.

وتبلغ مستحقات سركيس 12 ألف دولار، أضيف عليها 11 ألف دولار أجور المحامي ورسوم تسجيل الشكوى في الاتحاد الدولي لكرة السلة قبل نحو عام.

مسيرة غسان سركيس مع الاتحاد

أعلن نادي الاتحاد في 8 كانون الثاني 2023 التعاقد مع المدرب اللبناني غسان سركيس لقيادة فريق رجال كرة السلة، خلفاً للمدرب الأرجنتيني فوكاندو بتراتشي.

وقاد سركيس النادي لمدة موسم واحد حقق معهم وصافة دوري كرة السلة، وتعرض خلاله للعديد من الهجمات والانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل رابطة مشجعي النادي، وصلت إلى حد اتهامه بـ"بيع المباريات".