icon
التغطية الحية

بعد أسابيع من اغتياله.. مقتل زوجة القيادي مرهج الجرماني أمام منزلها في السويداء

2024.08.05 | 15:51 دمشق

بعد أسابيع من اغتياله.. مقتل زوجة القيادي مرهج الجرماني أمام منزلها في السويداء
جانب من تأبين الجرماني - السويداء 24
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • مقتل كاميليا أبو فخر، زوجة قائد "لواء الجبل" مرهج الجرماني، بإطلاق نار أمام منزلها في السويداء. 
  • قُتل مرهج الجرماني في 17 تموز بإطلاق نار من مسافة قريبة في أثناء نومه. 
  • الجرماني معارض للنظام السوري ولعب دوراً في الحراك الشعبي وضبط النفس في السويداء. 
  • كان الجرماني مكلفاً بالتحقيق مع شاب وراء عمليات تشهير، لكنه قُتل قبل استكمال التحقيق. 
  • جرى تشييع الجرماني في ساحة الكرامة بحضور كبير من الأهالي والشخصيات الدينية.

لقيت زوجة قائد "لواء الجبل" في السويداء، مرهج الجرماني، مصرعها ظهر اليوم الإثنين، من جراء تعرضها لإطلاق نار أمام منزلها.

ونقلت شبكة "السويداء 24" عن مصدر طبي قوله إن "السيدة كاميليا أبو فخر، زوجة المغدور مرهج الجرماني، قتلت من جراء تعرضها لإطلاق نار أمام منزلها في مدينة السويداء".

وأوضحت الشبكة أن المعلومات الأولية تشير إلى أن أحد أشقاء الجرماني أقدم على قتل أبو فخر، بعد تلقيها تهديدات منه خلال الأيام الماضية.

من جانبها، زعمت صفحات مقربة من النظام السوري (من بينها صفحة تحمل اسم الإعلامي رفيق لطف) أن شقيق الجرماني قتل أبو فخر لاتهامها بالتآمر مع أشخاص آخرين بقتل شقيقه.

مقتل كاميليا أبو فخر، زوجة قائد "لواء الجبل" مرهج الجرماني، بإطلاق نار أمام منزلها في السويداء.

مقتل القيادي مرهج الجرماني

في 17 تموز الفائت، قُتل قائد "لواء الجبل"، مرهج الجرماني، من جراء إصابته برصاصة واحدة من مسافة قريبة داخل منزله، وبحسب شبكة "السويداء 24"، جرى إطلاق النار من إحدى نوافذ منزل الجرماني، وتمت العملية حين كان نائماً.

من جانبها، أكدت شبكة "الراصد" أن مجموعة تسللت إلى داخل منزل الجرماني وأطلقت النار عليه من إحدى النوافذ في أثناء نومه.

وأفادت الشبكة بأن الجرماني عُرف بموقفه المعارض للنظام السوري، ولعب دوراً واضحاً في الحراك الشعبي في محافظة السويداء. وأضافت أنه "كان دائماً في دائرة الخطر، وعلى الرغم مما يُشاع عن حماسته، إلا أنه لعب دورًا في جوانب ضبط النفس والسلم".

ووفقاً للمصدر، كان الجرماني مكلفاً قبل اغتياله بيومين بالتحقيق مع شاب تبين أنه يقف وراء عمليات تشهير وإساءة تستهدف أبناء السويداء عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وبعد إلقاء القبض على الشاب، تم تسليمه لمضافة الشيخ حمود الحناوي الذي رفض تسليمه للفروع الأمنية التابعة للنظام، وطلب من الجرماني إجراء تحقيق معه لتبيان تفاصيل القضية.

وأشارت الشبكة إلى أن الجرماني قُتل من دون استكمال التحقيق، مؤكدة أنه تعرض في السابق لتهديدات بالقتل، لكون دوره "شكل نوعاً من التوازن في السويداء".

يشار إلى أن الجرماني جرى تشييعه في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، بمشاركة كبيرة من الأهالي والشخصيات الدينية والمجتمعية، كما جرى تأبينه بحضور كبار رجال الدين في المحافظة على رأسهم الشيخ حكمت الهجري.