icon
التغطية الحية

بتحريض من مشعوذ لطرد الجن من جسد شقيقته.. شخص يقتل إمام مسجد في دير الزور

2024.07.21 | 17:19 دمشق

آخر تحديث: 21.07.2024 | 18:26 دمشق

4352
المشعوذ زعم أن قتل الإمام سيطرد الجن من جسد شقيقة القاتل.
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • شخص في قرية الشميطية بريف دير الزور قتل إمام مسجد بتحريض من مشعوذ.
  • المشعوذ زعم أن قتل الإمام سيطرد الجن من جسد شقيقة القاتل.
  • القاتل أطلق النار على الإمام أمام منزله، مما أدى إلى وفاته.
  • القاتل حسين . م اعترف بأنه ارتكب الجريمة بالتعاون مع حسن . ح.

أقدم شخص في قرية الشميطية بريف محافظة دير الزور على قتل إمام مسجد، بتحريض من مشعوذ زاعماً أن ذلك يطرد الجن من جسد شقيقته.

ووفقا لما أوردته وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، فقد دخل رجل في العقد الخامس من عمره إلى مشفى الأسد في مدينة دير الزور مفارقا الحياة بعد تعرضه لطلق ناري أمام منزله من قبل مجهولين كانوا على متن دراجة نارية.

وأفادت الوزراة في منشور على فيس بوك بأن القتيل هو "عبد الرحمن . ج"، ويعمل إماماً لأحد المساجد في قرية الشميطية بريف دير الزور الغربي. وأفاد التقرير الطبي بأن سبب الوفاة كان توقف القلب والتنفس نتيجة تعرضه لطلق ناري في الصدر.

وتابعت الوزارة أنه ألقي القبض على المتورطين هما "حسين . م" و"حسن . ح." وبالتحقيق مع المقبوض عليه حسين، اعترف بأنه ارتكب جريمة القتل بالتعاون مع حسن، وذلك بتحريض من مشعوذ يدعى "إسماعيل . ي"، بعد أن زاره أكثر من مرة بحجة إخراج الجن من جسد شقيقته وطلب المشعوذ من حسين ضرورة قتل إمام المسجد لقتل الجن.

كما اعترف المقبوض عليه حسن بمساعدته لحسين في تنفيذ الجريمة، حيث استدرجا الضحية إلى خارج منزله واستخدما بندقية حربية. كما تم إلقاء القبض على والد حسين بعد التبين أنه كان على علم بنية ابنه لقتل الإمام، وحرضه على ارتكاب الجريمة.

الجرائم في سوريا

شهدت سوريا في السنوات الأخيرة ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات الجرائم، وفي مناطق سيطرة النظام أسهمت الفوضى التي تشهدها وغياب سلطة القانون وانتشار الميليشيات والسلاح بشكل عشوائي في تفاقم الأوضاع الأمنية بشكل كبير.