icon
التغطية الحية

بايرن ميونخ يعلن ضم نجم منتخب البرتغال حتى 2028

2024.07.11 | 16:22 دمشق

بايرن ميونخ يعلن ضم نجم منتخب البرتغال حتى 2028
بايرن ميونخ يعلن ضم نجم منتخب البرتغال حتى 2028
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني في بيان رسمي، اليوم الخميس، عن تعاقده مع نجم منتخب البرتغال جواو بالينيا من فولهام الإنجليزي بعقد يمتد حتى عام 2028.

وقال النادي البافاري في بيان صحفي نشره عبر موقعه الرسمي: "يُعلن بايرن ميونخ تعاقده مع جواو بالينيا من نادي فولهام الإنجليزي بعقد مدته 4 أعوام، أي حتى 30 من يونيو/ حزيران 2028".

اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً، قضى موسمي 2022-2023 و2023-2024 مع فولهام، حيث خاض 79 مباراة في جميع المسابقات وسجل 8 أهداف، أما على الصعيد الدولي، فقد شارك بالينيا في 31 مباراة مع منتخب البرتغال وسجل هدفين.

وكانت هناك محاولات سابقة من بايرن ميونيخ لضم بالينيا في فترة الانتقالات الشتوية الماضية في يناير، حيث خضع اللاعب للفحص الطبي، ولكن فولهام رفض التخلي عنه لعدم إيجاد البديل المناسب.

وفي تصريح له بعد التوقيع مع النادي الألماني، قال بالينيا: "هذا أحد أسعد أيام حياتي، إنه حلم أصبح حقيقة.. أريد الاستمتاع بالنجاح مع بايرن والفوز بالألقاب".

من جانبه، علق المدير الرياضي للنادي البافاري، ماكس إيبرل، على الصفقة بقوله: "كنا نلاحق اللاعب بشدة منذ الصيف الماضي، وكان من المهم ألا نفقد التواصل أبداً".

ثالث صفقات بايرن ميونيخ

وتعتبر صفقة بالينيا الثالثة ضمن جهود بايرن ميونيخ لتجديد دماء الفريق، بعد التعاقد مع المدافع الياباني هيروكي إيتو قادماً من شتوتغارت، ومايكل أوليسي من كريستال بالاس.

بالإضافة إلى ذلك، تم تعيين المدرب البلجيكي فينسنت كومباني مدرباً جديداً للفريق في نهاية الموسم الماضي، خلفاً لتوماس توخيل.

وعاش بايرن موسماً سيئاً بكل ما للكلمة من معنى، حيث فقد لقب الدوري لصالح باير ليفركوزن الذي أنهاه بدون أي خسارة، وخرج مبكراً من كأس ألمانيا ومن نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني الذي توج باللقب لاحقاً.

ومن المتوقع أن تكون التوقعات عالية بشكل خاص على المدرب كومباني والفريق، لاسيما أن ملعب بايرن ميونيخ سيستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، مما يزيد من الضغط لتحقيق نتائج إيجابية والعودة إلى منصات التتويج.