icon
التغطية الحية

رسمياً.. فينسينت كومباني مدرباً لبايرن ميونخ حتى 2027

2024.05.30 | 15:52 دمشق

آخر تحديث: 30.05.2024 | 15:52 دمشق

رسمياً.. فينسينت كومباني مدرباً لبايرن ميونخ حتى 2027
رسمياً.. فينسينت كومباني مدرباً لبايرن ميونخ حتى 2027
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني تعاقده رسمياً مع المدرب البلجيكي فينسنت كومباني ليقود الفريق بعقدٍ يمتد حتى صيف عام 2027، ليخلف بذلك توماس توخيل الذي غادر الفريق مباشرةً بعد انتهاء الموسم في ألمانيا.

بعد أيام من المفاوضات بين الطرفين، استقر بايرن ميونخ أخيراً على تعيين كومباني، الذي غادر فريق بيرنلي الإنجليزي مؤخراً، ليبدأ البافاري حقبة جديدة في تاريخه، من أجل العودة مجدداً إلى منصات التتويج التي غاب عنها في الموسم المنقضي على الصعيدين المحلي والقاري.

وأعرب فينسنت كومباني عن سعادته بتعاقده مع بايرن ميونخ، وقال: "أتطلع إلى التحدي الذي يواجهه بايرن ميونخ. إنه لشرف عظيم أن أتمكن من العمل في هذا النادي، بايرن ميونخ نادٍ عريق، كمدرب، عليك أن تدافع عن شخصيتك، أحب أن استحوذ على الكرة، وأن أكون مبدعاً، وعلينا أيضاً أن نكون عدوانيين هجومياً على أرض الملعب".

وتابع كومباني، نجم خط دفاع مانشستر سيتي السابق في حديثه الذي نشره الموقع الرسمي لنادي بايرن ميونخ، قائلاً: "أتطلع حالياً إلى الأساسيات، والمتمثلة في العمل مع اللاعبين، وبناء الفريق. إذا كان الأساس موجوداً، فسيأتي النجاح".

وقال رئيس البافاري يان كريستان دريسن: "في النادي، نتفق جميعاً على أن فينسنت كومباني هو المدرب المناسب لنادي بايرن ميونخ ونتطلع إلى العمل معاً. ماكس إيبرل وكريستوف فرويند لم يستسلما قط وعملا بدقة للعثور على مدرب يقود نادي بايرن ميونخ إلى النجاح ويطوره بأفكار جديدة. يمثل كومباني بالضبط التضامن وروح الفريق التي نحتاجها".

ماكس إيبرل: سعداء بالتعاقد مع فينسنت كومباني

أما ماكس إيبرل، المدير الرياضي فقال عن الصفقة: "نحن سعداء جداً بالتعاقد مع كومباني، وفي محادثاتنا معه، كنا على الفور على المستوى نفسه، لقد أظهر لنا بوضوح مدى إعجابه بالمشروع وأنه يريد بشدة تولي هذا المنصب. شهيته مفتوحة على النجاحات، وهو جاهز بكل شيء".

وأوضح المدير الرياضي الآخر كريستوف فرويند: "كومباني هو نوعية المدربين الذين يتناسبون جيداً مع فلسفة اللعب وهوية نادي بايرن ميونخ، فكره يرتكز على لعب كرة القدم بشكل مسيطر وبكثافة عالية، إنه مدرب شاب طموح جداً ويتمتع بخبرة دولية كبيرة، ويضع إصبعه على نبض اللاعبين ويعرف بالضبط ما يجب أن يحدث على أرض الملعب. سيقدم الكثير إلى فريقنا".

وفشل بايرن ميونخ بقيادة توخيل في الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني للمرة الـ12 في تاريخه، وخسره لمصلحة باير ليفركوزن بقيادة تشابي ألونسو، بينما غادر البافاري مسابقة دوري أبطال أوروبا من الدور نصف النهائي على يد ريال مدريد.

المصدر: winwin