icon
التغطية الحية

بالرصاص الحي وانفجار لغم.. قتيل وجريح بحادثين منفصلين في درعا 

2024.06.01 | 11:23 دمشق

درعا
العنف يتصاعد في درعا (صورة تعبيرية)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شهدت محافظة درعا مقتل شاب بإطلاق الرصاص الحي وإصابة آخر بانفجار لغم في ريف درعا.

وقالت شبكة "درعا 24"، إن مسلحين مجهولين استهدفوا، أمس الجمعة، الشاب "عدنان محمود الحريري"، بالرصاص الحي في بلدة مليحة العطش في الريف الشرقي، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وسبق ذلك إصابة الشاب "محمد الزعبي"، من مدينة طفس في الريف الغربي، بجروح بالغة، من جراء انفجار لغم من مخلفات الحرب في السهول الزراعية الواقعة في منطقة السعادة بين طفس وداعل.

إعدام شابين بالرصاص

وأعدمت "اللجان الشعبية" التابعة لفرع "الأمن العسكري" في درعا، شخصين في بلدة محجة، بعد عملية اغتيال طالت عاملين ضمن "اللجان".

وأكدت الشبكة مقتل "بسمان منوخ الحوشان" وابنه "أحمد بسمان الحوشان" في بلدة محجة شمالي درعا، عبر إعـدامهما بإطلاق نار مباشر، عقب اعتقالهما من منزلهما، من قِبل اللجان الشعبية التابعة للأمن العسـكري.
 

الاغتيالات في درعا

وتشهد محافظة درعا فوضى أمنيّة ازدادت وتيرتها منذ عقد اتفاقية التسوية في تموز 2018 بين النظام السوري وفصائل المعارضة برعاية روسيّة.

وتصاعدت عمليات الاغتيال في المحافظة أخيراً، واستهدفت متورطين بتجارة وتهريب المخدرات، وعناصر في ميليشيات النظام السوري مرتبطين بأجهزة المخابرات.

وأحصى مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران 28 عملية ومحاولة اغتيال، في نيسان الماضي، أسفرت عن مقتل 20 شخصاً، وإصابة 18 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاة شخص واحد من محاولة اغتيال.