icon
التغطية الحية

بإشراف "يونيسيف".. بدء الضخ التجريبي للمياه في مدينة الباب غداً الخميس

2024.09.11 | 21:22 دمشق

خزان الجبل الباب
وفد "يونيسيف" يتفقّد واقع المياه في الباب (المنتدى السوري)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن المجلس المحلي لـ مدينة الباب شرقي حلب، مساء اليوم الأربعاء، أنّ يوم غد الخميس سيبدأ الضخ التجريبي للمياه في المدينة، وذلك بإشراف منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف).

وقال مصدر من "محلي الباب" لـ موقع تلفزيون سوريا، إنّ "رئيس المجلس عدنان سباغ بُلّغ عن طريق الحكومة السورية المؤقّتة بأنّ غداً الخميس، موعد الضخ التجريبي للمياه في مدينة الباب".

وأضاف المصدر أنّ "ضخ المياه إلى مدينة الباب سيكون من محطة (عين البيضا) التي يسيطر عليها النظام السوري، وذلك بعد إعادة تأهيلها من قبل منظمة يونيسيف".

يونيسيف تتفقد شبكة المياه في الباب

ويوم الجمعة الفائت (6 أيلول 2024)، أجرى وفد من "يونيسيف" جولة ميدانية لتفقد شبكة المياه في مدينة الباب، وتقييم جاهزيتها، وذلك في إطار جهود إيصال مياه الشرب إلى المدينة.

وسبق أن أعلن "محلي الباب" عبر صفحته على "فيس بوك"، أواخر شهر كانون الثاني الماضي، توقيع بروتوكول مع "يونيسيف" لبدء أعمال تأهيل محطة "عين البيضا" التي تسيطر عليها قوات النظام السوري.

وأفاد المجلس حينذاك، بأنّ "البروتوكول يشمل توفير الموارد والمعدات الضرورية، وتأمين الطاقة الكهربائية، وتغطية كلفة التشغيل"، مشيراً إلى "انتهاء أعمال التأهيل قريباً، وإعادة المحطة إلى الخدمة لضمان توفير المياه إلى مدينة الباب وريفها في أقرب وقت".

يأتي ذلك بعد انقطاع للمياه استمرّ قرابة ثماني سنوات، حيث تشهد مدينة الباب، منذ العام 2016، أزمة مياه خانقة، عندما قطعتها قوات النظام فور سيطرتها على محطات الضخ في "عين البيضا" شرقي حلب.