icon
التغطية الحية

"اليونيسف" تتفقد شبكة مياه مدينة الباب وتقيّم استعداداتها للضخ

2024.09.05 | 18:11 دمشق

55
مدينة الباب شرقي حلب - أرشيفية
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • وفد من اليونيسيف أجرى جولة ميدانية لتفقد شبكة مياه مدينة الباب.
  • اجتماع في المجلس المحلي لمناقشة مشاريع توفير المياه.
  • تم تقييم جاهزية شبكة المياه لاستقبال مياه محطة عين البيضا.

أجرى وفد من منظمة اليونيسيف جولة ميدانية لتفقد شبكة المياه في مدينة الباب بريف حلب الشرقي وتقييم جاهزيتها، في إطار جهود إيصال مياه الشرب للمدينة.

وذكرت الحكومة السورية المؤقتة أن رئيس هيئة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة، ياسر الحجي، استقبل الوفد في معبر الراعي، ثم عُقد اجتماع في المجلس المحلي لمدينة الباب.

وتناول الاجتماع، الذي حضره مسؤولون محليون ومديرون مختصون، خطط ومشاريع متعلقة بتوفير المياه لمدينة الباب.

كما تضمنت الزيارة تقييم شبكة المياه في المدينة لضمان استعدادها لاستقبال المياه من محطة عين البيضا، وبحسب الحكومة المؤقتة، فإنها تتابع الملف بجدية واهتمام كبير لضمان وصول المياه إلى المدينة بأسرع وقت ممكن.

أزمة مياه الباب.. معاناة متفاقمة منذ 8 سنوات

تأتي هذه الجولة في وقت تُعاني فيه مدينة الباب من نقص حاد في مواردها المائية، منذ ثماني سنوات تقريباً، وإلى الآن لم تتمكّن المؤسسات الرسمية بما فيها المنظمات المحلية والدولية والفعاليات الثورية من تقديم حلول ناجعة لمشكلة المياه في المنطقة.

وسبق أن أعلن "محلي الباب" عبر صفحته على "فيس بوك"، أواخر شهر كانون الثاني الماضي، توقيع بروتوكول مع "يونيسيف"، لبدء أعمال تأهيل محطة "عين البيضا" التي تسيطر عليها قوات النظام السوري.

وأفاد المجلس حينذاك، بأنّ "البروتوكول يشمل توفير الموارد والمعدات الضرورية، وتأمين الطاقة الكهربائية، وتغطية كلفة التشغيل"، مشيراً إلى "انتهاء أعمال التأهيل قريباً، وإعادة المحطة إلى الخدمة لضمان توفير المياه إلى مدينة الباب وريفها في أسرع وقت".