icon
التغطية الحية

انتشال جثتين إحداهما لعنصر من "قسد" في الرقة

2021.09.09 | 09:38 دمشق

1714506433.jpg
صورة تعبيرية (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

انتشل فريق "الاستجابة الأولية" التابع لـ"الإدارة الذاتية"، أمس الأربعاء، جثتين تعود إحداهما لعنصر تابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) من مياه نهر الفرات بناءً على بلاغات من الأهالي، في ظل تحقيقات حول كيفية سقوط الجثث ومن أي المناطق.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا أن فريق "الاستجابة" تمكن من انتشال جثة تعود لعنصر من "وحدات حماية الشعب" العمود الفقري لـ"قسد" يدعى أحمد خالد حمو (30 عاماً) من أهالي بلدة صرين التابعة لمدينة عين العرب شمال شرقي حلب، قرب جسر الرقة العتيق.

وأضاف المصدر أنَّ الفريق انتشل أيضاً وبناءً على بلاغ من الأهالي جثة شاب (عشريني) بعد غرقه في ساقية للري قرب بوابة قناة ري "عبد الله الخليل" في ريف الرقة، ليتم بعدها نقل الجثتين إلى مشفى الرقة الوطني حيث أكد الطبيب أن العنصر التابع لـ "قسد" توفي منذ يوم الثلاثاء الماضي، بينما حدد يوم وفاة المدني ليوم الإثنين بحسب تقديراته.

فريق "الاستجابة الأولية"

ويتولى فريق "الاستجابة الأولية" مهام الإنقاذ في مدينة الرقة وريفها رغم قلة الكوادر العاملة فيه إضافة لانخفاض الدعم المالي المقدم من مجلس الرقة المدني أو المنظمات المعنية.

وتشهد المناطق المطلة على نهر الفرات وسواقي الري حوادث غرق كثيرة على الرغم من تحذير الجهات المعنية والمنظمات العاملة في تلك المناطق من السباحة في الأماكن الخطرة، حيث غرقت 4 فتيات شقيقات بنهر الفرات، في وقت سابق، بالقرب من بلدة "البصيرة" شمال شرقي دير الزور المجاورة، من دون أن تتمكن فرق الإنقاذ من العثور على جثثهن، وسبق الحادثة، غرق طفل في نهر الخابور قرب مدينة "الشدادي" جنوبي الحسكة.