icon
التغطية الحية

النيران تلتهم بشكل كامل 3 خيام في مخيم شمالي إدلب |صور

2024.08.14 | 14:58 دمشق

مخيم
خيمة التهمتها النيران بشكل كامل في مخيم بمدينة كللي بإدلب (الدفاع المدني)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  •  اندلاع حريق في مخيم "أبو مكي" شمالي إدلب أدى إلى احتراق 3 خيام بالكامل.
  •  الدفاع المدني يؤكد عدم معرفة أسباب الحريق ويطمئن بعدم وقوع إصابات.

اندلع حريق في مخيم "أبو مكي" بمدينة كللي شمالي إدلب، اليوم الأربعاء، مما أدى إلى احتراق 3 خيام بشكل كامل، ولم يتبقَ منها سوى هيكلها الحديدي.

وقال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) إن أسباب الحريق لم تُعرف حتى الآن، في حين عملت فرقهم على تبريد الحريق بعد أن أخمده سكان المخيم، وتفقدت المكان وتأكدت من عدم وقوع إصابات.

وتكررت حوادث احتراق الخيام في مخيمات الشمال السوري، حيث احترقت قبل نحو أسبوع 3 خيام وتضررت خيمتان جزئياً في مخيم الكندوش بمحيط بلدة كللي شمالي إدلب جراء اندلاع حريق.

أكثر من 500 حريق شمال غربي سوريا خلال تموز 2024

وثق الدفاع المدني السوري اندلاع أكثر من 500 حريق في شمال غربي سوريا خلال شهر تموز الماضي، مما يمثل تصاعدًا واضحًا مقارنة بالأشهر الستة الأولى من العام الجاري.

وقال الدفاع المدني إن أعداد الحرائق "لا تزال في تزايد مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، مما يشكل خطراً يهدد سلامة المدنيين وممتلكاتهم، والبيئة والتنوع الحيوي في شمال غربي سوريا".

وأوضح أن فرقه استجابت خلال شهر تموز الماضي لـ508 حرائق، منها 242 في حقول زراعية، و77 في منازل سكنية، و24 في أسواق ومحال تجارية وغذائية، و55 في الغابات، و14 في المخيمات، و5 في محطات تكرير وبيع الوقود.

تشير هذه الحصيلة إلى ارتفاع عدد الحرائق شمال غربي سوريا خلال الشهر الماضي، إذ وثق الدفاع المدني خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي 2213 حريقاً.

ارتفاع مؤشر خطر الحرائق شمال غربي سوريا

في وقت سابق، حذر الدفاع المدني من اندلاع الحرائق في منطقة شمال غربي سوريا بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وقدم مجموعة من الإرشادات للوقاية من حدوثها، خاصة في الغابات والأحراش، لحفظ أمن وسلامة السكان القريبين منها.

يعتبر ارتفاع درجات الحرارة عاملاً أساسياً في زيادة فرص الحرائق وانتشارها، خاصة عند القيام بأي نشاطات خاطئة قد تتسبب في اندلاعها. لذا، يشدد الدفاع المدني على ضرورة تجنب رمي أعقاب السجائر والمخلفات الزجاجية بالقرب من الغابات والأحراش، وعدم إشعال النيران فيها، بما في ذلك حرق الأعشاب الضارة والأغصان اليابسة.

كذلك، يدعو إلى تجنّب إيقاف السيارات قرب الغطاء النباتي الجاف، وعدم ترك الأعشاب اليابسة حول المنازل وفي المزارع، وعدم إشعال النيران في مكبات النفايات القريبة من الغابات، والحذر خلال استخدام أي معدات أو أدوات قد تسبب شرارة مثل المناشير ومعدات اللحام.