icon
التغطية الحية

حريق يلتهم أربع خيام بشكل كامل في ريف حلب |صور

2024.06.05 | 17:27 دمشق

حريق
إخماد حريق اندلع في مخيم بريف حلب الشمالي (الدفاع المدني السوري)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تسبب ماس كهربائي باحتراق أربع خيام بشكل كامل في مخيم "حرش قطمة" بمنطقة اعزاز شمالي حلب.

وقالت منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، إن النيران اندلعت بسبب تماس كهربائي بأسلاك بطاريات الطاقة الشمسية، ما أدى إلى احتراق أربع خيام كلياً.

وقال أحد عناصر الدفاع المدني، إن اندفاعه كان كبيراً عندما علم أن الحريق في مخيم، والذي يضم شوادر سريعة الاشتعال وخاصة في ظل الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة اليوم.

وأضاف أن العائلات التي كانت تسكن الخيام، خسرت كل شيء، وباتوا في العراء.

 500 حريق في منطقة شمال غربي سوريا

أكد الدفاع المدني السوري اندلاع أكثر من 500 حريق في منطقة شمال غربي سوريا، خلال شهر أيار الفائت، تسبّبت بوقوع 8 ضحايا بين وفاة وإصابة.

وقال الدفاع المدني إن الشهر الفائت شهد ارتفاعاً خطيراً لنسبة الحرائق فيه مقارنة بالفترة نفسها من العام الفائت، التي شهدت 294 حريقاً، حيث استجابت فرقه، خلال أيار، لـ501 من الحرائق، اندلعت في 177 منطقة وتجمعاً سكنياً.

ويحذّر الدفاع المدني من أن استمرار اندلاع الحرائق في الحقول والأراضي الزراعية، يهدد الأمن الغذائي في شمال غربي سوريا، كما يدعو الأهالي والمزارعين إلى "توخي الحذر من اندلاع أي حريق قد ينتج عن سلوكيات خاطئة تؤدي لأضرار كبيرة في المحاصيل الزراعية".

وخلال العام الفائت 2023، أخمدت فرق الإطفاء في الدفاع المدني السوري أكثر من 2760 حريقاً منها أكثر من 760 حريقاً في الحقول الزراعية، ونحو 206 حرائق في الغابات والأحراش والحدائق، وخلفت تلك الحرائق أضراراً كبيرة في المحاصيل الزراعية والغطاء النباتي في مناطق شمال غربي سوريا.