icon
التغطية الحية

النظام السوري يرفض تلقّي بلاغ باختفاء سائح صيني في السويداء

2024.07.21 | 14:28 دمشق

آخر تحديث: 22.07.2024 | 14:36 دمشق

66
مدينة السويداء - AFP
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • النظام السوري يرفض تلقّي بلاغ باختفاء سائح صيني في السويداء، واشترط حضور أحد أفراد عائلته أو تقديم البلاغ عبر السفارة الصينية في دمشق.
  • الاتصال مع السائح الصيني هان منجي انقطع، يوم الإثنين الفائت، بعد وصوله إلى السويداء قادماً من دمشق.
  • شهود عيان أكّدوا رؤيته في السويداء، حيث مكث ليلة في فندق وتوجه لاحقاً إلى درعا.
  • الأجهزة الأمنية في درعا والسويداء نفت علمها باختفاء السائح الصيني.

رفض النظام السوري تلقي بلاغ باختفاء سائح صيني في محافظة السويداء، طالباً حضور أحد أفراد عائلته إلى سوريا أو تقديم البلاغ عبر السفارة الصينية في دمشق.

وقالت شبكة "السويداء 24" إن الرجل الصيني الذي استقبل مواطنه المفقود في دمشق توجّه، أمس السبت، إلى فرع الأمن الجنائي لتقديم بلاغ باختفائه بناءً على توجيه من السفارة الصينية.

وأوضحت الشبكة أن "الفرع استقبل الرجل الصيني، لكنه أبلغه أن الشكوى يجب أن تُقدّم عبر أحد أفراد عائلة المفقود بشكل مباشر أو عبر السفارة الصينية في دمشق".

اختفاء سائح صيني في السويداء

أفادت الشبكة بانقطاع الاتصال مع الصيني هان منجي (21 عاماً)، يوم الإثنين الفائت، بعد وصوله إلى السويداء قادماً من دمشق، موضحة أنه كان في ضيافة رجل صيني آخر يملك فندقاً صغيراً في العاصمة.

ويوم الإثنين الفائت، خرج الشاب من دمشق وقال إنّ وجهته محافظة درعا، وبعد ساعات على خروجه، أبلغ صاحب الفندق أنه وصل إلى السويداء، وقال في آخر رسالة نصية أرسلها: "لقد وصلت إلى السويداء، الجو جميل ومريح"، ثم انقطع الاتصال معه.

وبعد وقت من انقطاع الاتصال، توجّه الرجل الذي استقبله إلى السفارة الصينية في دمشق للإبلاغ عن فقدانه، لتطلب منه السفارة تقديم بلاغ للأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري.

تفاصيل جديدة عن اختفاء السائح الصيني

عقب انتشار نبأ اختفاء الشاب الصيني، أكّدت مصادر محلية أنه شوهد في مدينة السويداء ومكث ليلة واحدة في الفندق السياحي وسط المدينة، وغادر منه ظهر يوم الإثنين.

وبحسب ما نقلت شبكة "السويداء 24" عن إدارة الفندق، فإنّ الشاب الصيني أبلغ الموظفين عند مغادرته أنه متجه إلى درعا، ليحذّره أحد الحضور من خطورة الأمر بسبب تدهور الأوضاع الأمنية.

كذلك، أكّد مدنيون أنهم شاهدوا الشاب الصيني يجول قرب سينما سرايا وسط مدينة السويداء، وكان يلتقط صوراً عبر هاتفه المحمول.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري في درعا والسويداء نفت علمها باختفاء السائح الصيني، الذي ما يزال مصيره مجهولاً حتى الآن.