icon
التغطية الحية

المنتخب الهولندي يفوز ويبدد أحلام الأتراك في التأهل لنصف نهائي أوروبا 2024

2024.07.07 | 00:57 دمشق

656565
المنتخب الهولندي يفوز ويبدد أحلام الأتراك في التأهل لنصف نهائي أوروبا 2024
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

فاز منتخب هولندا على نظيره التركي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، مساء السبت، مبددًا أحلام الأتراك في التأهل إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024، وليضرب موعدًا مع نظيره الإنجليزي في المربع الذهبي.

دارت أحداث المباراة في الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين، أمام نحو 60 ألف مشجع، وبإدارة الحكم الفرنسي كليمنت توربين.

وبعد أن كان متأخرًا بهدف نظيف إلى غاية الثلث ساعة الأخير من اللقاء، تمكن المنتخب الهولندي من قلب المعطيات وتسجيل هدفين متتاليين، حجز بهما تأشيرة التأهل إلى نصف النهائي مع مصاف الأربعة الكبار.

تركيا تبدأ التسجيل وهولندا تحرز الفوز

تركيا افتتحت التسجيل أولًا في الدقيقة 43 عبر المدافع ساميت أكايدن إثر تمريرة حاسمة من نجم ريال مدريد الواعد أردا غولر، الذي أصبح يمتلك 3 إسهامات تهديفية في نهائيات ألمانيا بواقع هدف واحد وتمريرتين حاسمتين.

انتهى الشوط الأول على وقع تقدم تركيا بهدف نظيف، ومع بداية الشوط الثاني، زج المدرب رونالد كومان بعناصره الفعالة حينما أشرك المهاجم فاوت فيغورست وصانع الألعاب جوي فيرمين، والمدافع الصلد ميكي فان دي فين.

من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالعارضة، كاد غولر أن يضاعف النتيجة لتركيا، في حين واصل منتخب هولندا بسط سيطرته على أطوار اللقاء، إلى حين أدرك المدافع المخضرم، ستيفان دي فراي هدف التعادل عند الدقيقة 70.

وأحرز دي فراي أول هدف دولي له على الإطلاق مع منتخب هولندا الأول منذ تاريخ مارس/ آذار عام 2015.

واستمر الضغط الهولندي على مرمى الأتراك، وأسفر ذلك عن الهدف الثاني في الدقيقة 76 عن طريق النيران الصديقة، حيث سجل المدافع التركي ميريت مولدر بالخطأ في مرماه.

كم لقبًا حصل عليه منتخب هولندا في اليورو؟

يمتلك المنتخب الهولندي لقبًا وحيدًا في كأس أمم أوروبا، وحصل عليه في نسخة 1988 التي استضافتها ألمانيا الغربية، وقد ربح الهولنديون في المباراة النهائية آنذاك على حساب الاتحاد السوفييتي بهدفين نظيفين.

نسخة 1988، كانت المرة الأولى والأخيرة التي يظهر خلالها منتخب الأراضي المنخفضة في المباراة النهائية لكأس أوروبا، ومع ذلك فقد بلغت هولندا المربع الذهبي للبطولة 3 مرات في نسخ 1976 و2000 و2004.

المباراة المقبلة لمنتخب هولندا في يورو 2024

يلعب المنتخب الهولندي مباراة نصف نهائي يورو 2024، أمام إنجلترا يوم الأربعاء المقبل، الموافق العاشر من يوليو في ملعب سيغنال إيدونا بارك معقل بوروسيا دورتموند، في حين يجمع نصف النهائي الثاني بين فرنسا وإسبانيا.