icon
التغطية الحية

"القسام" تعلن تدمير دبابتين إسرائيليتين حولهما جنود جنوب غزة

2024.07.26 | 15:43 دمشق

آخر تحديث: 26.07.2024 | 18:47 دمشق

2
احتراق دبابة إسرائيلية من طراز ميركافا في قطاع غزة (أرشيفية)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • "القسام" تعلن تدمير دبابتين إسرائيليتين من طراز ميركافا، كان حولهما عدد من الجنود جنوب مدينة غزة.
  • "سرايا القدس" تعلن قصف تجمعات لجنود إسرائيليين على طول خط الإمداد في محور نتساريم جنوب غزة بقذائف الهاون.
  • استمرار الاشتباكات بين عناصر الفصائل الفلسطينية المسلحة وقوات الجيش الإسرائيلي في محاور توغله، مع تواصل الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة من القطاع، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.
  • مقتل جندي إسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة باستهداف جرافة من طراز "دي 9" بصاروخ مضاد للدروع.

أعلنت "كتائب القسام"، الذراع العسكري لحركة "حماس"، اليوم الجمعة، تدمير دبابتين إسرائيليتين حولهما عدد من الجنود جنوب مدينة غزة.

وقالت "كتائب القسام" في بيان، إنها دمرت دبابتين صهيونيتين من نوع ميركافا 4، حولهما عدد من الجنود، بعبوتي شواظ في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

بدورها، قالت "سرايا القدس"، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، إنها قصفت "بقذائف الهاون تجمعات لجنود العدو الصهيوني على طول خط الإمداد في محور نتساريم، جنوب غزة".

وتتواصل الاشتباكات بين عناصر الفصائل الفلسطينية المسلحة وقوات الجيش الإسرائيلي في محاور توغله، في الوقت الذي تستمر فيه الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة من القطاع، مسفرة عن سقوط قتلى وجرحى.

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي القصف المكثف على مناطق عدة من قطاع غزة، في اليوم الـ 294 للحرب المدمرة التي يشنها على القطاع، وسط استمرار الاشتباكات بين قوات الاحتلال والفصائل الفلسطينية.

مقتل جندي إسرائيلي

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، اليوم، مقتل جندي إسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة في أثناء استهداف جرافة من طراز "دي 9" بصاروخ مضاد للدروع.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل بدعم أميركي مطلق حربا مدمرة على غزة أسفرت عن أكثر من 129 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.