icon
التغطية الحية

الحرب على غزة.. قتلى في غارات إسرائيلية متفرقة ونسف مبانٍ في رفح وخان يونس | صور

2024.07.26 | 13:24 دمشق

آخر تحديث: 26.07.2024 | 15:21 دمشق

3
مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين من جراء غارة شنتها طائرة إسرائيلية على منزل شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، 26 تموز/يوليو 2024 (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل القصف المكثف على مناطق عدة في قطاع غزة في اليوم الـ 294 للحرب.
  • استمرار الاشتباكات بين قوات الاحتلال والفصائل الفلسطينية في رفح ومعبر نتساريم.
  • مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على خان يونس جنوباً وغزة شمالاً.
  • الجيش الإسرائيلي نفذ عمليات نسف منازل ومبانٍ سكنية في خان يونس ورفح.
  • مقتل جندي إسرائيلي في رفح.

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي القصف المكثف على مناطق عدة من قطاع غزة، في اليوم الـ 294 للحرب المدمرة التي يشنها على القطاع، وسط استمرار الاشتباكات بين قوات الاحتلال والفصائل الفلسطينية.

قتل وأصيب فلسطينيون ليل الخميس الجمعة، في غارات إسرائيلية على مناطق مختلفة في قطاع غزة، في حين واصل الجيش الإسرائيلي عمليات نسف منازل ومبانٍ سكنية في مدينتي خان يونس ورفح جنوبي القطاع.

وقالت مصادر طبية في مجمع ناصر الطبي لوكالة "الأناضول"، إن امرأتين قتلا وأصيب عدد آخر من الفلسطينيين من جراء غارة نفذتها طائرة إسرائيلية استهدفت منزلا يعود لعائلة "أبو دقة" شرق عبسان الكبيرة بخان يونس.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان قولهم، أن الطواقم الطبية انتشلت 3 قتلى قرب مدرسة الفارابي في بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس، من جراء استهداف إسرائيلي سابق في المنطقة.

في غضون ذلك، شهدت المناطق الشمالية الشرقية لمدينة خان يونس تجددا للقصف المدفعي وإطلاق النار من الآليات الإسرائيلية المتوغلة في بلدة القرارة، من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، بحسب الشهود.

ووفقاً لـ "الأناضول"، فإن جيش الاحتلال نفذ عمليات نسف لمبانٍ سكنية ومنازل في بلدة القرارة شمال خان يونس، وأخرى غرب رفح، سُمع دويها في المحافظة الوسطى.

أما في مدينة غزة، فقد قتل فلسطينيان وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا يعود لعائلة "البنا" في حي الصحابة وسط المدينة، وفقا لبيان لجهاز الدفاع المدني الفلسطيني.

وشهدت المناطق المحيطة بالكلية الجامعية في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، وشارعي 8 و10 جنوب غرب المدينة، قصفًا مدفعيا مكثفا وإطلاق نار من قبل آليات عسكرية إسرائيلية متمركزة جنوب غربي المدينة.

مقتل جندي إسرائيلي

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، اليوم، مقتل جندي إسرائيلي في رفح جنوبي قطاع غزة في أثناء استهداف جرافة من طراز "دي 9" بصاروخ مضاد للدروع.

في المقابل، أعلنت كتائب "سرايا القدس"، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصف جنود وآليات العدو بمحيط بوابة معبر رفح بقذائف الهاون.

كما أعلنت "سرايا القدس"، أنها قصفت بقذائف الهاون تجمعات للجنود الإسرائيليين على طول خط الإمداد في محور نتساريم.

إلى ذلك، ذكرت "القناة 12" الإسرائيلية الخاصة، أن صفارات الإنذار أُطلقت في مستوطنة "ناحال عوز" المحاذية للقطاع.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل بدعم أميركي مطلق حربا مدمرة على غزة أسفرت عن أكثر من 129 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.