icon
التغطية الحية

القادسية السعودي يتعاقد مع النجم الغابوني أوباميانغ.. ما أبرز أرقامه؟

2024.07.21 | 11:24 دمشق

آخر تحديث: 21.07.2024 | 11:38 دمشق

القادسية السعودي يتعاقد مع النجم الغابوني أوباميانغ.. ما أبرز أرقامه؟
القادسية السعودي يتعاقد مع النجم الغابوني أوباميانغ.. ما أبرز أرقامه؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن نادي القادسية السعودي، الصاعد حديثاً إلى دوري المحترفين، عن تعاقده مع النجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، مهاجم أولمبيك مرسيليا الفرنسي السابق، في صفقة انتقال حرّ لمدة موسمين، تمتد حتى عام 2026.

وجاء الإعلان عن الصفقة عبر حساب النادي على منصة "إكس"، حيث نشر النادي عدة تغريدات ترحيبية في اللاعب، وقال في إحداها: "إيميريك أوباميانغ فارس حتى 2026".

وفي تغريدة أخرى أرفق النادي مقطع فيديو قصيراً للاعب يستعرض بعض أهدافه مع الأندية الأوروبية والتي سبق له تمثيلها، وقال: "احـموا شباككم وحصّنوا مرماكم... المرعب وصل".

 

ماذا قال أوباميانغ بعد انتقاله إلى القادسية؟

وفي أول تعليق له عقب انضمامه للقادسية، أعرب أوباميانغ عن سعادته البالغة وحماسته الكبيرة لهذه الخطوة الجديدة، قائلاً: "أنا متحمس للتعرف إلى الفريق والطاقم واكتشاف هذا البلد الرائع".

وأضاف: "لاحظتُ تغييرات كبيرة في الدوري السعودي، إذ شهد العديد من التحسينات مما جعل المنافسة أشد. نحن هنا لرفع مستوى الفريق، وأطمح دائماً بمواصلة تسجيل الأهداف ونقل خبرتي للفريق واللاعبين".

أرقام إيميريك أوباميانغ

ويُعدّ أوباميانغ، البالغ من العمر 35 عاماً، أحد أبرز مهاجمي العالم، حيث يتمتع بسجل حافل بالإنجازات والأرقام، وقد سبق له اللعب مع أندية كبرى مثل ميلان الإيطالي وبوروسيا دورتموند الألماني وأرسنال وتشيلسي الإنجليزيين وبرشلونة الإسباني.

يُعرف أوباميانغ بقدرته التهديفية العالية، حيث سجل خلال مسيرته 349 هدفاً وقدم 104 تمريرات حاسمة في 692 مباراة مع مختلف الأندية. كما أنه حقق العديد من الألقاب، من أبرزها كأس الرابطة الفرنسية وكأس ألمانيا وكأس الاتحاد الإنكليزي.

وعلى الصعيد الدولي، مثّل أوباميانغ منتخب الغابون في 72 مباراة، أحرز فيها 31 هدفاً وصنع 10 تمريرات حاسمة.