icon
التغطية الحية

العثور على جثة صحفي أوكراني قتل برصاص الجيش الروسي

2022.04.02 | 21:48 دمشق

20220309_2_52536118_74491575.jpg
من صور الدمار في أوكرانيا (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

عُثر على جثة مصوّر صحفي أوكراني بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف، وذلك بعد فقدانه لأكثر من أسبوعين في أثناء تصويره في منطقة اشتباك.

وأعلنت الرئاسة الأوكرانية اليوم السبت، العثور على المصور الصحفي وصانع الأفلام الوثائقية ماكس ليفين، مقتولا قرب العاصمة كييف، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وقال مدير مكتب الرئيس الأوكراني أندريه يرماك عبر قناة على تلغرام، إن ماكس ليفين "فقد في الـ13 من آذار الماضي بمنطقة اشتباك بكييف، وعُثر على جثته في قرية غوتا ميزيجيرسكا أمس الجمعة (الأول من نيسان الجاري)".

من جانبه، أكد مستشار ونائب وزير سابق في وزارة الداخلية الأوكرانية أنطون غيراشتشنكو عبر حسابه في تلغرام، أن ليفين (40 عاماً) فُقد قبل أكثر من أسبوعين في أثناء عمله في منطقة اشتباكات بمقاطعة فيشغورود. وقال إن الصحفي رحل تاركاً أربعة أبناء قاصرين وزوجة وأبوين مسنين.

ونقلت منظمة إعلامية محلية مستقلة عن تقرير أولي صادر عن مكتب الادعاء العام الأوكراني، أن ليفين قُتل "برصاص القوات الروسية ولم يكن مسلحاً".

وكان ليفين قد ذهب برفقة الجندي والمصور السابق أوليكسي تشرنيشوف، إلى منطقة غوتا ميزيجيرسكا في الـ13 من آذار "لتوثيق آثار العدوان الروسي"، بحسب منصة LB.ua الإعلامية الأوكرانية، التي عمل فيها الصحفي ليفين أكثر من عشر سنوات.

وذكرت المنصة أن ليفين وتشرنيشوف تركا سيارتهما وذهبا باتجاه قرية موشتشون قبل فقدان الاتصال بهما، مضيفة أنه تبين لاحقاً اندلاع قتال عنيف في المنطقة التي توجه إليها ليفين. وأشارت إلى أن مكان تشرنيشوف ومصيره ما يزالان غير معروفين.