icon
التغطية الحية

الصليب الأحمر: صيدليات سورية تبيع أدوية تحمل شارة المنظمة

2024.04.26 | 00:58 دمشق

آخر تحديث: 26.04.2024 | 06:33 دمشق

797--98
صيدليات سورية تبيع أدوية تحمل شارة الصليب الأحمر
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفادت اللجنة الدولية لمنظمة الصليب الأحمر في سوريا، ببيع بعض الصيدليات أدوية تحمل شارة المنظمة، نافية وجود أي علاقة تربطها بتلك الأدوية.

وقالت "الصليب الأحمر" عبر منشور على حسابها في فيس بوك: "أقدمت بعض الصيدليات السورية في الآونة الأخيرة ببيع عبوات من الأدوية تحمل شارة اللجنة الدولية للصليب الأحمر".

وأكدت اللجنة على طبيعة عملها الإنساني غير الربحي، وبأنها توفر مواد وخدمات إنسانية بالمجان، كما أنها لا تصنع أو تنتج أي نوع من الأدوية، ولا تضع شارتها على الأدوية التي توزّعها.

وختمت اللجنة منشورها بالقول: "لا يجوز استخدام شارة اللجنة الدولية للصليب الأحمر من قبل جهات أو أشخاص غير مخولين. كما تنفي اللجنة الدولية نفياً قاطعاً أي علاقة لها بهذه العبوات، وتحث على عدم شرائها".

نفي "نقابة الصيادلة" 

من جانبه، نفى رئيس فرع دمشق لنقابة الصيادلة حسن ديروان بيع بعض الصيدليات عبوات الأدوية التي أشارت إليها لجنة الصليب الأحمر، وفق ما نقل موقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري.

وزعم ديروان أن "النقابة تتابع عدم حيازة أو بيع أي دواء مخصص للجمعيات أو المراكز الصحية في الصيدليات الخاصة". وجدد نفيه ما يتم تداوله عن حدوث ذلك في بعض صيدليات مدينة دمشق.