icon
التغطية الحية

"الشبيبة الثورية" ترسل 13 قاصراً إلى معسكرات جبال قنديل

2021.09.07 | 19:31 دمشق

mlf-alatfal.jpg
(إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا اليوم الثلاثاء أن "الشبيبة الثورية" المقربة من "حزب العمال الكردستاني" نقلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 13 قاصراً من معسكر تدريبي بريف الحسكة الشمالي إلى جبال قنديل داخل الأراضي العراقية.

وأضافت المصادر أن "الشبيبة الثورية" نقلت 13 قاصراً بينهم 5 فتيات من معسكر "كبكا" في ريف الدرباسية إلى معسكرات التدريب في جبال قنديل عبر أراضي كردستان العراق، وهي عملية النقل الثانية خلال شهرين.

وأوضحت أن عملية نقل القُصر جرت عبر الحدود السورية – العراقية من ناحية عامودا باتجاه الجبال تحت أنظار قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وبيّنت المصادر أن "هافال ريزان وهافال هيمو" من "الشبيبة الثورية" في الحسكة يتوليان عملية إرسال القُصر إلى الأراضي العراقية لتسليمها إلى "حزب العمال الكردستاني" الذين يتولون بدوره نقلهم إلى جبال قنديل.

وأشارت المصادر إلى أنه يتم اختيار القُصر لإرسالهم إلى جبال قنديل بناءً على عدة معايير منها الصحة البدنية وسرعة البديهة وغيرها، حيث يتم التركيز على تجنيد وإرسال الإناث أكثر من الذكور، وعلى الأكراد أكثر من العرب.

ولفتت إلى أن "الشبيبة الثورية" نقلت تموز الفائت 20 قاصراً بينهم 8 فتيات من معسكر  "تل موزان" بريف الحسكة الشمالي إلى جبال قنديل، مضيفةً أن القصر هم من أبناء الحسكة والقامشلي وعين العرب ومنبج والرقة.

واختطفت "الشبيبة الثورية" نهاية الشهر الفائت قاصرا ًمن مدينة القامشلي في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، وذلك بعد أيام على اختطاف فتى بعمر 17 عاماً، واقتياده لأحد معسكرات التدريب التابعة لها في المنطقة.

وفي الشهر ذاته اختطفت "الشبيبة الثورية" أيضاً فتاة قاصرا ونقلتها إلى معسكر التجنيد بالقرب من مدينة المالكية، في حين طالبت عائلة الطفلة عبر مكتب حماية الطفل في القامشلي وشيوخ العشائر ومسؤولين في "قسد" زيارة ابنتهم لكن رُفض طلبهم بحجة أن الفتاة هي من ترفض مقابلة أي شخص.

و"الشبيبة الثورية" لديها عدة معسكرات خاصة بالقصر خارج سيطرة ونفوذ "قسد" ومن أبرزها، معسكر "تل موزان" في منطقة عامودا ومعسكر "كبكا" في ريف القامشلي الجنوبي ومعسكر "مشتى" جنوبي عين العرب، بالإضافة إلى معسكر في المالكية