icon
التغطية الحية

السلطات اللبنانية تجبر سوريين على مغادرة بلدة جديدة في عكّار

2024.08.04 | 18:57 دمشق

أمن الدولة
دورية من أمن الدولة في عكّار شمالي لبنان (النهار)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • أجبرت السلطات اللبنانية في بلدة بزبينا مجموعة من اللاجئين السوريين على مغادرة البلدة.
  •  دوريات أمن الدولة أخلت البلدة من السوريين "المخالفين" بعد توجيه إنذارات بالإخلاء.
  • عملية الإخلاء نُفذت بناءً على قرارات الحكومة اللبنانية بسبب عدم امتلاكهم أوراق إقامة سارية.

أجبرت السلطات اللبنانية في بلدة بزبينا بمنطقة عكّار شمالي لبنان، اليوم الأحد، مجموعة من اللاجئين السوريين على مغادرة البلدة، على غرار ما فعلته في العديد من المناطق.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن دوريات من أمن الدولة في عكّار أخلت بلدة بزبينا من السوريين "المخالفين"، بعد توجيه إنذارات بالإخلاء منذ مدة.

وأضافت أن ذلك جاء تنفيذاً لقرارات الحكومة اللبنانية، حيث تمت عملية إخلاء المخالفين الذين لا يحملون أوراق إقامة سارية، حيث تعتبرهم السلطات موجودين على أراضيها بطريقة غير شرعية.

وقبل أيام، أجبرت دوريات من "أمن الدولة" في شمالي لبنان السوريين في بلدة الشويليت بقضاء زغرتا على إخلائها.

كذلك أجبر الأمن اللبناني العديد من السوريين على مغادرة بلدة برسا في قضاء الكورة، بسبب إقامتهم بشكل غير شرعي وعدم امتلاكهم أوراق الإقامة.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن الإخلاء جاء بعد توجيه إنذارات للسوريين في البلدتين قبل فترة، "بناءً على قرارات الجهات الرسمية المختصة"، كما حصل في مناطق لبنانية أخرى.

السلطات اللبنانية مستمرة بملاحقة السوريين

تستمر حملات الجيش اللبناني التي تستهدف اللاجئين السوريين الموجودين على الأراضي اللبنانية بتهمة الوجود غير الشرعي، حيث يوقف الجيش بشكل شبه يومي العديد من السوريين، سواء بمداهمة منازلهم أو مخيماتهم أو عبر حواجزه، ويحتجزهم بتهمة عدم وجود إقامة معهم.

ويأتي توقيف السوريين في وقت تزداد فيه المخاوف من تسليمهم إلى النظام السوري، خاصة أن البعض منهم مطلوب لأجهزة النظام الأمنية.