icon
التغطية الحية

الدوري الإنكليزي.. مانشستر سيتي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوز على تشيلسي

2024.08.19 | 13:56 دمشق

الدوري الإنكليزي.. مانشستر سيتي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوز على تشيلسي
الدوري الإنكليزي.. مانشستر سيتي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوز على تشيلسي
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

استهل نادي مانشستر سيتي مشواره في الدفاع عن لقب الدوري الإنكليزي الممتاز بفوز مستحق على تشيلسي بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن.

وبهذا الفوز، أظهر مانشستر سيتي عزمه على الحفاظ على سيطرته في البريميرليغ، بعدما حقق اللقب في الموسم الماضي للمرة الرابعة توالياً، مسجلاً رقماً قياسياً في عدد الألقاب المتتالية.

ملخص لقاء مانشستر سيتي وتشيلسي

وقدم مانشستر سيتي خلال المباراة أداءً قوياً وسيطر على مجريات اللعب، في حين حاول تشيلسي المجاراة، لكن دون جدوى.

ورغم بعض التحركات الهجومية اللافتة من تشيلسي في أول مباراة له بالدوري تحت قيادة مدربه الجديد إنزو ماريسكا، لم يتمكن الفريق من مجاراة هدوء وسيطرة السيتي الذي بدا أكثر راحة في التعامل مع الكرة والسيطرة على مجريات المباراة.
وافتتح النرويجي إيرلينغ هالاند التسجيل في الدقيقة 18 من المباراة بعد تمريرة رائعة من برناردو سيلفا، حيث تمكن هالاند من الانسلال بين مدافعي تشيلسي ليسجل هدفاً رائعاً في مرمى الحارس روبرت سانشيز.

وكان هذا الهدف بمثابة احتفال لهالاند بمباراته رقم 100 مع السيتي، التي سجل خلالها 91 هدفاً وقدم 15 تمريرة حاسمة منذ انضمامه للفريق قبل 3 مواسم قادماً من بروسيا دورتموند.

وفي الدقيقة 84، أضاف ماتيو كوفاتشيتش، لاعب تشيلسي السابق، الهدف الثاني لسيتي بتسديدة قوية من خارج المنطقة، مما منح فريقه النقاط الثلاث الأولى في سباق الحفاظ على اللقب.

وكان حارس تشيلسي روبرت سانشيز، تحت ضغط مستمر، حيث تصدى لعدة محاولات من هالاند وجيريمي دوكو، فيما شكل ريكو لويس تهديداً كبيراً بتقدمه المتكرر للهجوم.

ماذا قال هالاند بعد الفوز على تشيلسي

وعقب المباراة، أعرب هالاند عن سعادته قائلاً: "ثلاث نقاط، بداية مثالية.. كنت أعرف بالضبط ما يجب أن أفعله، وأعتقد أنه كان هدفاً جيداً حقاً".

وأضاف: "أتذكر العام الماضي أنه تصدى (حارس تشلسي) لتسديدة جيدة مني، وكان الأمر يثير غضبي لفترة طويلة، لذا، نعم، كان هدفاً مثالياً حقاً".