icon
التغطية الحية

الدوري الإسباني.. برشلونة يواصل نتائجه السيئة ويسقط في فخ فالنسيا

2023.12.17 | 02:36 دمشق

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي من مباراة برشلونة وفالنسيا - 17 كانون الأول 2023
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

حصد نادي برشلونة نتائج سيئة مجدّداً وسقط، سهرة السبت، في فخ فالنسيا التي حصّلت منه نقطة ثمينة في مباراة انتهت بتعادل إيجابي (1-1)، وذلك ضمن مباريات المرحلة الـ17 من الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الحالي (2023-2024).

وأمام نحو 46 ألف مشجّع في مدرجات ملعب (مستايا)، وبإدراة الحكم الدولي ميغيل أنخيل أورتيز أرياس، رفع الفريق الكاتالوني رصيده إلى 35 نقطة في الترتيب الثالث على لائحة (لا ليغا) مؤقّتاً، خلف جيرونا المتصدر (41)، وريال مدريد الوصيف (39).

برشلونة يواصل نتائجه السيئة 

وللمباراة الثالثة توالياً في كل البطولات، لم يعرف برشلونة -حامل اللقب- طعم الانتصار، بعد خسارة آخر مباراتين أمام رويال أنتويرب البلجيكي في الجولة الختامية من مجموعات دوري أبطال أوروبا (2-3)، وخسارة مفاجئة أمام جيرونا (2-4) بالجولة 16 من الدوري الإسباني.

وانتظر برشلونة إلى الدقيقة (55) ليهز شباك فالنسيا بتمريرة من البرازيلي رافينيا إلى المهاجم البرتغالي جواو فيليكس، الذي أحرز هدفه السادس في كل المسابقات، حيث أصبح في وصافة هدّافي الـ(بلوغرانا) خلف روبرت ليفاندوفسكي صاحب 9 أهداف.

ولأول مرّة هذا الموسم، يساهم فيليكس تهديفياً خارج ملعب "مونتغويك الأولمبي"، إذ أنّ كل مساهماته كانت في ملعب الفريق.

وفي الدقيقة (70)، أدرك صانع الألعاب الإسباني الشاب هوغو غيامون التعادل لفالنسيا، إثر تصويبة صاروخية من حدود منطقة الجزاء، سكنت الزاوية العلوية لمرمى الحارس إيناكي باينا، بعد أن استغل غيامون هفوة في عمق دفاعات برشلونة.

هدف غيامون (23 عاماً) تفادى به خسارة ثالثة توالياً لفريقه في الدوري الإسباني، حيث خسر فالنسيا آخر جولتين أمام كل من جيرونا (1-2) وخيتافي (0-1)، في حين أمضى فريق المدرب روبن باراخا المباراة الخامسة توالياً من دون تحقيق أي انتصار.

بهذه النتيجة، فشل فالنسيا في تحقيق الفوز على برشلونة للمباراة الثامنة توالياً في كل المسابقات، إذ يعود آخر انتصار للخفافيش على الفريق الكاتالوني إلى كانون الثاني 2020 بنتيجة (2-0) لحساب المرحلة الـ21 من الدوري الإسباني موسم (2019-2020).

يشار إلى أنّ برشلونة سيخوض مباراة الجولة الـ18 من الدوري الإسباني في ملعب "مونتغويك الأولمبي"، يوم الأربعاء المقبل (20 كانون الأوّل) أمام ألميريا، في حين يحل فالنسيا ضيفاً على رايو فايكانو في ملعب "إستاديو دي فايساس"، يوم الثلاثاء.