icon
التغطية الحية

الحرب على غزة.. مقتل 7 فلسطينيين بقصف إسرائيلي على كلية تؤوي نازحين

2024.09.03 | 19:29 دمشق

 غارة إسرائيلية استهدفت خيمة تؤوي نازحين في منطقة المواصي شمال غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة
جانب من آثار الدمار نتيجة غارة إسرائيلية استهدفت خيمة تؤوي نازحين في منطقة المواصي شمال غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، أسفرت عن مقتل فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين، 3 أيلول/سبتمبر 2024 (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • قُتل 7 فلسطينيين وأُصيب آخرون من جراء قصف إسرائيلي استهدف مبنى كلية نماء شمال غربي غزة الذي يؤوي نازحين.
  • القصف الإسرائيلي دمر أحد مباني الكلية بالكامل، مع استمرار طواقم الإسعاف في انتشال القتلى وإنقاذ الجرحى.
  • الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 333 يوماً، بدعم أميركي، أسفرت عن أكثر من 135 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وسط تجاهل لقرارات مجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية.

قتل 7 فلسطينيين وأصيب عدد آخر، اليوم الثلاثاء، بقصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف مبنى كلية تؤوي نازحين في منطقة مكتظة بالمدنيين شمال غربي مدينة غزة، شمالي قطاع غزة.

وأفاد "الدفاع المدني" الفلسطيني بغزة، في بيان، بأن قصفا إسرائيليا استهدف كلية نماء شمال غربي مدينة غزة ما أدى إلى مقتل عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين.

ونبّه البيان إلى أن "هناك تهديدا من الجيش الإسرائيلي بقصف الكلية مرة أخرى".

بدورها، أوضحت وكالة "الأناضول"، أن 7 فلسطينيين قتلوا وأصيب آخرون من جراء القصف على مبنى الكلية الذي يؤوي نازحين.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان قولهم، إن طائرة حربية إسرائيلية دمرت أحد مباني مقر مبنى كلية نماء بشكل كامل وطواقم الإسعاف ما تزال تعمل على انتشال القتلى وإنقاذ الجرحى.

ووفقاً للشهود، فإن المنطقة المستهدفة مكتظة بالسكان والنازحين.

الحرب على غزة

ومنذ 333 يوماً، تشن إسرائيل، بدعم أميركي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة. ‏