icon
التغطية الحية

الحرب على غزة.. مقتل 6 رجال شرطة فلسطينيين بقصف إسرائيلي غربي رفح 

2024.07.06 | 13:21 دمشق

33
جثمان فلسطيني موظف في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" قتل، بغارة جوية إسرائيلية استهدفت وسط قطاع غزة، مستشفى العودة في مخيم النصيرات، 5 تموز/يوليو 2024 (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل 6 من رجال الشرطة الفلسطينية وأصيب آخرون، اليوم السبت، في غارة نفذها جوية نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدفت سيارتهم شمال غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية محلية، إن 6 من رجال الشرطة الفلسطينية قتلوا وأصيب آخرون من جراء استهداف الطائرات الإسرائيلية مركبتهم في منطقة الشاكوش بالحي السعودي شمال غربي مدينة رفح، بحسب وكالة "الاناضول".

وأضافت المصادر، أن القتلى والمصابين نقلوا إلى مستشفى ميداني في المنطقة، قبل نقلهم إلى مجمع ناصر الطبي غرب خان يونس.

ومنذ 6 أيار/مايو الماضي تشن إسرائيل هجوما بريا على مدينة رفح استولت خلاله على معبر رفح الحدودي مع مصر، ما أدى إلى إغلاقه أمام إخراج جرحى للعلاج وإدخال مساعدات إنسانية شحيحة أساسا.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في 29 من الشهر ذاته، اكتمال السيطرة على محور فيلادلفيا "صلاح الدين" الحدودي، ما يعني فصل قطاع غزة عن مصر بالفعل.

ارتفاع عدد ضحايا الحرب

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم، ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين من جراء الحرب الإسرائيلية إلى 38.098 قتيلاً و87.705 إصابات، منذ بداية الحرب.

وأعلنت الوزارة، في تقريرها الإحصائي اليومي، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38.098 قتيلاً و87.705 إصابات منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 3 مجازر بحق العائلات في القطاع وصل من ضحاياها للمستشفيات نحو 29 قتيلاً و100 إصابة.

كما أشار التقرير إلى وجود عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم بسبب استمرار العدوان.

ومنذ 9 أشهر تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أميركي خلفت دمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.