icon
التغطية الحية

"القسام" تعلن قتل 10 جنود إسرائيليين في حي الشجاعية شمالي قطاع غزة

2024.07.05 | 14:56 دمشق

44
أرشيفية - جنود إسرائيليون (الإنترنت)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت كتائب "عز الدين القسام"، الذراع العسكرية لحركة حماس، اليوم الجمعة، قتل 10 جنود إسرائيليين في عملية مركبة أمس الخميس في حي الشجاعية بمدينة غزة شمالي قطاع غزة.

وقالت "القسام"، في بيان نشرته عبر منصة "تليغرام"، اليوم الجمعة، إن مقاتليها بعد عودتهم من خطوط القتال أبلغوا بأنهم أجهزوا يوم أمس على 10 جنود إسرائيليين في عملية مركبة شرق شارع النزاز بحي الشجاعية في مدينة غزة.

وأضاف البيان، أن العملية استهدفت مبنى تحصنت بداخله قوة إسرائيلية باستخدام قذيفة "TBG" ثم تقدموا صوب المبنى المستهدف وأجهزوا على بقية أفراد القوة من المسافة صفر وخلال انسحابهم فجروا عبوة ناسفة داخل المبنى.

وأشارت "القسام" إلى أن الطيران المروحي الإسرائيلي تدخل لإخلاء الجنود القتلى والمصابين.

قتلى الجيش الإسرائيلي

في حين، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، مقتل أحد ضباطه وإصابة اثنين آخرين بجروح وصفها بأنها "خطيرة" خلال معارك شمالي قطاع غزة.

ويواجه الجيش الإسرائيلي انتقادات من قبل الصحافة المحلية، من بينها صحيفة "هآرتس"، بأنه يخفي الأعداد الحقيقية للخسائر التي يتكبدها في قطاع غزة.

وتفرض الرقابة العسكرية في إسرائيل حظراً على نشر معلومات ذات طابع أمني، وجرت العادة في الصحافة الإسرائيلية في حال الإعلان عن مقتل أو جرح الجنود أن تبدأ إفادتها بعبارة "سُمح بالنشر".

وفقاً لأحدث المعطيات الرسمية التي ينشرها الجيش الإسرائيلي يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين القتلى، منذ اندلاع الحرب في 7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 677 بينهم 322 بالمعارك البرية في غزة منذ 27 من ذلك الشهر.

في حين وصل عدد الجنود الجرحى إلى 4.049، بينهم 2.057 في المعارك البرية، وفق معطيات الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

معارك في حي الشجاعية

في غضون ذلك، تستمر العمليات البرية الإسرائيلية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، لليوم الثامن على التوالي، وسط قصف عنيف جدا من الطائرات الحربية والمدفعيات الإسرائيلية، فيما يشهد الحي معارك ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الجيش المتوغلة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، في اليوم الـ 273 للحرب، قصفه المكثف على مناطق عدة في قطاع غزة تركزت في حي الشجاعية بمدينة غزة، وسط اشتباكات مع فصائل فلسطينية، وتجدد المفاوضات للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى بين الجانبين.

قتل وأصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، في غارات إسرائيلية متفرقة على عدة محافظات بقطاع غزة.

ومنذ 9 أشهر تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أميركي، خلفت أكثر من 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.