icon
التغطية الحية

الحرب على غزة.. مقتل 30 فلسطينياً في غارات إسرائيلية استهدفت 7 منازل

2024.08.31 | 16:05 دمشق

آخر تحديث: 31.08.2024 | 16:40 دمشق

7
جانب من الدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي على قطاع غزة (صورة أرشيفية)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • مقتل 30 فلسطينياً وإصابة عشرات آخرين في سلسلة غارات إسرائيلية على منازل في غزة، تركزت بشكل خاص على مخيم النصيرات.
  • استهداف مخيم النصيرات وسط القطاع أسفر عن مقتل 17 فلسطينياً في غارات عنيفة.
  • وزارة الصحة الفلسطينية أفادت بارتفاع حصيلة ضحايا الحرب في غزة إلى 40,691 قتيلاً و94,060 مصاباً، مع استمرار القصف العنيف.
  • إسرائيل تواصل حربها المدمرة على غزة منذ 330 يوماً، رغم القرارات الدولية بوقفها الفوري.

قتل 30 فلسطينيا وأصيب عشرات آخرون، منذ فجر السبت، في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت منازل في مناطق متفرقة بقطاع غزة، في ليلة دامية جديدة عاشها سكان القطاع الذي يشهد حربا متواصلة منذ نحو 11 شهرا.

تركز القصف الإسرائيلي المكثف على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والذي أسفر عن مقتل 17 فلسطينيا.

وأفادت مصادر طبية محلية، بمقتل 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في غارتين إسرائيليتين استهدفتا منزلين جنوبي مدينة غزة وفي بلدة جباليا شمالي القطاع.

وأوضح شهود عيان، أن مدفعية الجيش الإسرائيلي قصفت جنوبي حي الزيتون بوابل من القذائف في حين أطلقت مروحيات نيران الأسلحة الرشاشة بشكل مكثف تجاه الحي منذ فجر السبت، بحسب ما نقلته وكالة "الأناضول".

ووسط القطاع، شهد مخيم النصيرات ليلة دامية قتل فيها 17 فلسطينيا في غارات استهدفت عدة منازل.

وقال مستشفى العودة بالنصيرات، في بيان، إن 9 قتلى و10 إصابات منها حالات خطيرة وصلت المستشفى من جراء استهداف منزل لعائلة أبو يوسف غرب المخيم.

وأضاف المستشفى، في بيان، أن 4 قتلى وعددا من الإصابات وصلوا من جراء استهداف منزل بمخيم 1 في النصيرات، يعود لعائلة حمد.

كما قتل 4 فلسطينيين من جراء قصف طائرات إسرائيلية منزلا لعائلة "زقوت" في منطقة الحساينة غربي مخيم النصيرات.

وشهدت المحافظة الوسطى قصفا مدفعيا عنيفا ومكثفا استهدف مناطق شرقي مدينة دير البلح (وسط القطاع) وجنوبي مخيم المغازي وشمالي مخيم النصيرات، وفق مصادر محلية.

وفي جنوبي القطاع، قال جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، في بيان، إنّ 4 قتلى وعددا من الإصابات وصلوا المشافي من جراء استهداف منزل يعود لعائلة العصار جنوبي مدينة خان يونس.

وأضاف الجهاز، في بيان آخر، أن طواقمه انتشلت 5 قتلى من عائلة "أبو بكر" و15 إصابة باستهداف طائرات إسرائيلية منزلا في منطقة جورت اللوت بخان يونس.

ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب

في غضون ذلك، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم السبت، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 89 قتيلا و205 مصابين خلال الـ 48 ساعة الماضية.

 

وأعلنت الوزارة، في تقريرها الإحصائي اليومي، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع إلى 40.691 قتيلاً و94.060 مصابا، منذ بداية الحرب.

ولفت التقرير إلى أنه "لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

ومنذ 330 يوماً، تشن إسرائيل، بدعم أميركي، حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلفت أكثر من 134 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.