icon
التغطية الحية

الجيش الوطني يحبط محاولة تسلل لـ"قسد" على محور مارع شمالي حلب

2024.09.22 | 12:37 دمشق

آخر تحديث: 22.09.2024 | 12:37 دمشق

صورة أرشيفية - إنترنت
صورة أرشيفية - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • الجيش الوطني السوري أحبط محاولة تسلل لـ"قسد" على محور مارع بريف حلب الشمالي. 
  • الجبهة الشامية أكدت وقوع قتلى وجرحى في صفوف "قسد" خلال الاشتباكات. 
  • "قسد" تلجأ إلى عمليات التسلل لاستنزاف موارد الجيش الوطني البشرية والمادية.

أحبط الجيش الوطني السوري محاولة تسلل لـ"قوات سوريا الديمقراطية - قسد" على محور مارع بريف حلب الشمالي، الليلة الماضية، وتمكن من إيقاع قتلى وجرحى في صفوفها. 

وقالت "الجبهة الشامية"، المنضوية ضمن الفيلق الثالث في الجيش الوطني، إنها صدت محاولة تسلل لـ"قسد" على محور مارع، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل وإصابة عدد من عناصر "قسد". 

وتداول ناشطون تسجيلات مرئية تظهر اشتباكات بالرشاشات المتوسطة بين مقاتلي الجيش الوطني و"قسد" شمالي حلب وسط قصف مدفعي متبادل. 

وخلال الفترة الماضية، كثفت "قسد" محاولاتها للتسلل إلى مواقع الجيش الوطني السوري في ريفي حلب الشمالي والشرقي. 

وأعلنت "قسد"، يوم الجمعة الماضي، أن "مجلس منبج العسكري" استهدف نقطتين للجيش الوطني في ريف حلب الشرقي، مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف الجيش الوطني. 

قتلى من "قسد" بعملية للجيش الوطني شمالي حلب

أعلنت "القوة المشتركة" في الجيش الوطني السوري عن إيقاع خسائر في صفوف "قسد" بعد تنفيذها، يوم الخميس الماضي، عملية تسلل على محور دير مشمش في ريف مدينة عفرين. 

وقالت "القوة المشتركة"، المتمثلة بـ"فرقة السلطان سليمان شاه" و"فرقة الحمزة"، إن القوات الخاصة نفذت عملية "انغماسية" على أحد مقار "قسد" في ريف عفرين. 

وأوضحت أن وحدة من القوات الخاصة تسللت إلى مقر عسكري تابع لـ"قسد" على محور دير مشمش، وتمكنت من قتل 9 عناصر وسحب 3 جثث، وتدمير مقر عسكري بعد تلغيمه وتفجيره عن بعد. 

يُشار إلى أن "قسد" تلجأ إلى عمليات التسلل ضد الجيش الوطني لأسباب استراتيجية وتكتيكية، بهدف استنزاف موارده البشرية والمادية.