icon
التغطية الحية

الجيش التركي: مقتل وإصابة 50 عنصراً من "وحدات حماية الشعب" شمالي حلب

2022.04.23 | 17:13 دمشق

thumbs_b_c_c0369e882b305173bb2152d871b96ea4.jpg
عنصر من الجيش التركي (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش التركي مقتل وإصابة أكثر من 50 عنصراً من "وحدات حماية الشعب" منذ يوم أمس الجمعة، رداً على مقتل شرطي تركي خلال هجوم صاروخي استهدف حاجزاً للشرطة التركية في منطقة "درع الفرات شمالي حلب.

وقالت وزارة الدفاع التركية إنها تمكنت من "تحييد" ما لا يقل عن 50 عنصراً من "وحدات حماية الشعب" بعد أن شنت قوات الكومندوس التركية عملية واسعة، وذلك بعدما اتهمت "الوحدات" بالوقوف وراء استهداف قواعد للجيش التركي في منطقتي "غصن الزيتون" و"درع الفرات" شمالي حلب، حيث استهدفت بإحدى القذائف المضادة للدروع حاجزاً للشرطة التركية في مدينة مارع ما أدى إلى مقتل أحد العناصر.

وتوعدت الوزارة بـ "الرد على جميع أنواع المضايقات والهجمات على الفور"، مضيفةً أن تركيا لن تسمح "بتدهور بيئة السلام والثقة التي خلقتها عمليات القوات المسلحة التركية".

وكانت المديرية العامة للأمن التركي أعلنت في بيان، مقتل شرطي من القوات الخاصة، إثر هجوم صاروخي، قالت إن "إرهابيين نفذوه في منطقة عملية درع الفرات، شمالي سوريا"، لتنفي "قوات سوريا الديمقراطية" في بيان مسؤوليتها عن مقتله.

وأشارت قيادة "قسد" أمس الجمعة في بيان: "ليس لدينا معلومات بخصوص عدد قتلى وجرحى العملية التي استهدفت مدرعة للاحتلال التركي في مدينة مارع السورية، كما لا نملك معلومات عن الجهة الفاعلة".