icon
التغطية الحية

الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قيادي في حزب الله جنوبي لبنان

2024.07.14 | 04:59 دمشق

34534
الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قيادي في حزب الله جنوبي لبنان
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قيادي في "حزب الله" في منطقة كفرتبنيت جنوبي لبنان.
  • حزب الله أعلن، الأسبوع الماضي، مقتل اثنين من عناصره بقصف إسرائيلي، أحدهما كان مرافقًا شخصيًا سابقًا لحسن نصر الله.

أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، قتل قيادي من "حزب الله"، في منطقة كفرتبنيت التابعة لمحافظة النبطية جنوبي لبنان.

وجاء في بيان صدر عن الجيش الإسرائيلي: "قبل قليل، استهدفت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو قائدًا ميدانيًا في حزب الله كان  في منطقة كفرتبنيت بجنوب لبنان". ولم يصدر تعقيب من حزب الله بشأن ما قاله الجيش الإسرائيلي.

وتطرق الجيش في بيانه إلى أنه رصد إطلاق 15 قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية، نحو شمالي البلاد، تسببت بإصابة 4 مجندات إحداهن بجروح خطيرة، وأخرى بجروح متوسطة.

وفي وقت سابق السبت، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنّ 4 أشخاص أصيبوا بجروح بين طفيفة ومتوسطة من جراء إطلاق صواريخ من جنوبي لبنان نحو مدينة كريات شمونة والمناطق المحيطة بها (نفس الحدث السابق).

مقتل مرافق سابق لحسن نصر الله 

ويوم الثلاثاء، أعلن "حزب الله" اللبناني، مقتل اثنين من عناصره بقصف إسرائيلي، أحدهما مرافق شخصي سابق للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وفق إعلام لبناني، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 366 منذ 8 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ونعى الحزب، في بيان، مقتل "ياسر نمر قرنبش (أمين) مواليد عام 1970 من بلدة زوطر الشرقية في جنوبي لبنان". وكانت قناة "إل بي سي" اللبنانية المحلية قد قالت إن قرنبش هو المرافق السابق للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وقد قُتل في غارة إسرائيلية استهدفت سيارته على طريق دمشق بيروت.