icon
التغطية الحية

التفّ حبل الأرجوحة حول رقبتها.. وفاة طفلة سورية في قيصري

2024.08.02 | 02:08 دمشق

568568
صلاة الجنازة على الطفلة روان الجميلي بقيصري
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • توفيت الطفلة السورية روان الجميلي (11 عاماً) في قيصري التركية بعد أن التف حبل الأرجوحة حول رقبتها في أثناء لعبها.
  • حاولت العائلة وفريق الطوارئ إنقاذها، لكن الطفلة فارقت الحياة قبل وصولها إلى المستشفى.
  • أقيمت صلاة الجنازة للطفلة في أحد مساجد المدينة، ودفنت في مقبرة "إركيليت بولبول بيناري"، بينما تجري النيابة العامة تحقيقاً في الحادثة.

قضت طفلة سورية لاجئة في مدينة قيصري التركية، بسبب التفاف حبل أرجوحة حول رقبتها في أثناء لعبها في حديقة أمام منزل عائلتها.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن الطفلة السورية روان الجميلي (11 عاماً) كانت تتأرجح على أرجوحة أمام منزل ذويها، بينما كانت والدتها تعدّ الطعام في المطبخ. وفجأة، لاحظت العائلة أن حبل الأرجوحة قد التف حول رقبة روان لسبب غير معروف، فأقدموا على فكّ الحبل وإبلاغ الطوارئ.

قع6ع
الطفلة روان

وبحسب المصادر؛ لم تتمكن الفرق الطبية من إنقاذ الطفلة التي جرى نقلها إلى مستشفى كلية الطب بجامعة أرجييس، على الرغم من التدخل. ثم سُلّمت جثة روان إلى عائلتها بعد التشريح.

وأمس الجمعة، أقيمت صلاة الجنازة على الطفلة في أحد مساجد المدينة. بعد ذلك، جرى دفنها في مقبرة "إركيليت بولبول بيناري".

وفي نطاق التحقيق الذي تجريه النيابة العامة في ولاية قيصري لمعرفة ملابسات الحادثة، تم أخذ أقوال وإفادات والدة الجميلي ووالدها وخالتها.

شهر على أحداث قيصري

تأتي حادثة الطفلة روان، بعد مرور شهر على أحداث قيصري الدامية. ففي ليلة الأول من تموز الماضي، واجه السوريون في مدينة قيصري وسط تركيا، ليلة مرعبة بعد اندلاع أعمال شغب وسلسلة اعتداءات وتدمير وإحراق جماعية استهدفت ممتلكاتهم، على خلفية انتشار أخبار مغلوطة تتعلق باتهام شاب سوري بالتحرش بطفلة تركية. بدأت القصة عندما انتشر مقطع مصور لشاب قيل إنه سوري يتحرش بطفلة تركية في أحد المرافق العامة، مما أثار غضب الأهالي.

عقب ذلك، أقدمت مجموعات من المواطنين الأتراك على الاعتداء على لاجئين سوريين، وإحراق ممتلكاتهم، وتدمير سياراتهم في الشوارع، مطلقين شعارات تطالب بترحيل جميع السوريين إلى بلادهم. وتبيّن لاحقاً أن الطفلة ليست من الجنسية التركية، بل من الجنسية السورية.