icon
التغطية الحية

التسرب النفطي على الساحل السوري يمتد لأكثر من 30 كم | صور

2021.08.28 | 12:31 دمشق

e9z14a1xmam3ex_.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أظهرت صور أقمار صناعية تمدد التسرب النفطي على السواحل السورية لمسافة تزيد على 30 كم، في حين تقول وكالة أنباء النظام "سانا" إنها تواصل عمليات سحب الفيول المتسرب منذ أيام من أحد خزانات شركة توليد كهرباء بانياس.

وقالت المديرية العامة للصناعات الدفاعية والفضاء التابعة للمفوضية الأوروبية في تغريدة على تويتر: "تسرب نفطي هائل ناجم عن التسرب من محطة توليد الكهرباء، ينتشر في البحر الأبيض المتوسط على طول الساحل السوري".

وأرفقت المديرية مع التغريدة صورة أقمار صناعية توضح بدقة انتشار التسرب من بانياس وصولاً إلى شمالي مدينة جبلة على مسافة تزيد على 30 كم.

 

#ImageOfTheDay

A massive #OilSpill 🛢️, caused by leakage from a power plant is spreading into the Mediterranean Sea, along the coast of #Syria

⬇️#Oil visible in @Copernicus #Sentinel1 🇪🇺🛰️images acquired on ⬅️24 and ➡️25 August pic.twitter.com/Zrr71waH4J

— 🇪🇺 DG DEFIS #StrongerTogether (@defis_eu) August 27, 2021

 

وشكل محافظ طرطوس يوم أمس الجمعة "لجنة خاصة لوضع وتنفيذ آلية مناسبة لمعالجة انتشار مادة الفيول المتسربة من محطة توليد كهرباء بانياس ومعالجة تلوث البحر وكافة الآثار الناجمة عن ذلك خلال 3 أيام"، على حد وصف "سانا".

وتسربت كمية كبيرة من الفيول يوم الإثنين الفائت من أحد خزانات محطة توليد كهرباء بانياس بعد تصدعه.

ونشر موقع تلفزيون سوريا قبل يومين تقريراً يظهر حقيقة التسرب ويكذب ادعاءات النظام التي حاول من خلالها التقليل من حجم الكارثة البيئية.