icon
التغطية الحية

التحالف الدولي: 31 عملية ضد "داعش" في سوريا والعراق خلال تموز

2023.08.10 | 12:02 دمشق

التحالف الدولي: 31 عملية ضد "داعش" في سوريا والعراق خلال تموز
أثناء عملية "العزم الصلب" للتحالف الدولي في العراق (تويتر)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

الملخص:

  • القيادة المركزية الأميركية (سينتكوم) تعلن عن 31 عملية ضد تنظيم الدولة (داعش).
  • التحالف الدولي نفّذ جميع العمليات خلال شهر تموز الفائت بالتعاون مع شركائه.

كشفت القيادة المركزية الأميركية (سينتكوم) عن حصيلة عملياتها ضد تنظيم الدولة (داعش) في سوريا والعراق، خلال شهر تموز الفائت، مشيرة إلى أنها نفّذت 31 عملية أسفرت عن مقتل 5 عناصر من التنظيم واعتقال آخرين.

ووفق بيان نشرته عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، أمس الأربعاء، قالت القيادة المركزية إن العمليات أسفرت عن اعتقال 30 عنصراً من تنظيم الدولة، وتمكّنت من قتل خمسة آخرين.

وأوضح البيان أن قوات التحالف الدولي نفّذت في سوريا 11 عملية مشتركة مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، أسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر من التنظيم واعتقال ستة آخرين.

أمّا في العراق فنفذت قوات التحالف بالتعاون مع قوات الأمن العراقية، 20 عملية أسفرت عن مقتل اثنين من عناصر التنظيم، واعتقال سبعة آخرين.

وأشار البيان إلى أن التحالف الدولي نفذ جميع العمليات، خلال شهر تموز الفائت، وذلك بالتعاون مع شركائه في سوريا والعراق، ولم ينفذ أي عملية مستقلة عنهما.

وقال الجنرال مايكل كوريلا - قائد القيادة المركزية الأميركية (سينتكوم) - في البيان: "شراكتنا مع قوات الأمن العراقية و"قوات سوريا الديمقراطية" ضرورية لمواجهة التحديات التي يشكلها تنظيم "داعش" داخل المنطقة".

عمليات القيادة المركزية الأميركية في حزيران الفائت

في حزيران الفائت، بلغت حصيلة عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة (داعش) في سوريا والعراق 37 عملية، أسفرت عن مقتل 13 عناصر واعتقال 21 آخرين.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تقود تحالفاً دولياً لمحاربة تنظيم الدولة في كل من سوريا والعراق، كما تنفّذ غارات دورية تستهدف عناصره وقيادييه فيهما.