icon
التغطية الحية

التحالف الدولي: "قسد" سيطرت على سجن الصناعة ونقلت المساجين إلى منشأة محصنة

2022.01.31 | 06:54 دمشق

thumbs_b_c_a0e1843fd3d86e53df4df3d29be82ae9.jpg
آليات التحالف الدولي شمال شرقي سوريا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن "التحالف الدولي" استعادة قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، السيطرة على سجن الصناعة في حي غويران بالحسكة، ونقل المساجين إلى منشأة أخرى محصنة.
وقال التحالف في بيان، صدر يوم الأحد، إن "قسد" استطاعت "تطهير" السجن، ونقلت المساجين إلى منشأة محصنة، لمنع تكرار الهجوم الذي نفذه تنظيم الدولة "داعش".

وأضاف البيان أن قوات سوريا الديمقراطية، استطاعت بدعم من التحالف احتواء التهديد في محيط السجن، مضيفاً أنها سيطرت على الوضع عبر إجراء مفاوضات أدت إلى استسلام غالبية مقاتلي تنظيم الدولة، وإطلاق سراح الرهائن.

وذكر أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" نقلت المساجين إلى مركز الاعتقال الجديد بالاستعانة بمركبات "التحالف الدولي" المختلفة، بحسب البيان.

اشتباكات سجن الصناعة

وكانت خلايا "تنظيم الدولة" نفّذت هجوماً واسعاً، في 20 من كانون الثاني الجاري، على سجن الصناعة، بدأ باستهداف أسوار السجن، الذي يحوي مئات من عناصر التنظيم، بسيارتين ملغّمتين، تبعته اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وحينئذٍ، خرج عشرات السجناء من مهاجعهم وفرضوا سيطرتهم الكاملة على السجن داخلياً، كما انتشروا في عدة أحياء مع مجموعة من عناصر التنظيم كانت تنتظرهم في الخارج، واستمرت الاشتباكات عدة أيام قبل أن تتمكن "قسد" من إعادة السيطرة على السجن بدعم من التحالف الدولي.