icon
التغطية الحية

الاعتداء على فتاة سورية ونزع حجابها على يد زميلاتها في مدرسة ألمانية

2024.07.11 | 10:29 دمشق

572
الاعتداء على فتاة سورية ونزع حجابها على يد زميلاتها في مدرسة ألمانية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • تعرضت فتاة سورية (13 عاماً) للاعتداء الجسدي ونزع حجابها من قبل ثلاث زميلات في مدينة شترالزوند الألمانية.
  • الفتيات المعتديات تتراوح أعمارهن بين 14 و16 عاماً، وهن اثنتان من روسيا وأخرى من سوريا.
  • خلفية الاعتداء غير واضحة والتحقيقات ما زالت جارية.

أصيبت فتاة سورية قاصر تبلغ من العمر 13 عاماً بجروح، بعد الاعتداء الجسدي عليها من قبل زميلاتها بالمدرسة في مدينة شترالزوند بولاية مكلنبورغ فوربومرن شمال شرقي ألمانيا.

وقالت الشرطة الألمانية في بيان إن الحادثة وقعت في وقت مبكر من صباح أمس الأربعاء في شارع (غروسن باروفر)، حيث كانت الفتاة السورية في طريقها إلى مدرسة "أدولف ديستيرفيغ" في مدينة شترالزوند.

وأوضحت الشرطة أن "الفتاة تعرضت لاعتداء جسدي من قبل ثلاثة من زميلاتها الإناث، وتترواح أعمارهن بين 14 و16 عاماً، اثنتين من روسيا وفتاة أخرى من سوريا أيضاً. مضيفة أن "الفتاة السورية البالغة من العمر 13 عاماً أصيبت بجروح نتيجة الاعتداء، ويقال أنه جرى انتزاع حجابها من رأسها".

وبحسب الشرطة فإن جميع الفتيات الأربع يدرسن في مدرسة "أدولف ديستيرفيغ". وقالت متحدثة باسم الشرطة إن التحقيق ما يزال في مراحله الأولى، وما تزال خلفية الاعتداء غير واضحة. 

شابان يعتديان على سوريتين ويمزقان حجابيهما

وفي أيار 2023، تعرّضت فتاتان سوريتان (14 و15 عاماً) لاعتداء من قبل شابين أمام مركز تسوق في مدينة دساو روسلاو بولاية ساكسونيا شرقي ألمانيا. 

وحينها، ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن "شابين متطرفين يمينيين، هاجما الفتاتين بوحشية وخلعا حجابيهما واعتدوا عليهما بالضرب، ما تسبب لهما برضوض وجروح.

وعلق متحدث باسم الشرطة على الحادثة بالقول إن الشابين نزعا حجابا الفتاتين في البداية بعد أن هاجماهما من الخلف، ومن ثم ركلاهما بعد أن سقطا على الأرض، ثم لاذا بالفرار.

وفتحت السلطات على إثر الحادثة تحقيقاً لمعرفة ملابسات الواقعة. وذكر مكتب المدعي العام أن الهجوم يحمل دافع كراهية.