icon
التغطية الحية

الأمن التركي يوقف 40 مشتبهاً بتهمة تمويل تنظيم الدولة

2021.06.18 | 12:36 دمشق

trkya_1.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أوقفت السلطات التركية 40 مشتبها بتهمة تمويل تنظيم الدولة، وذلك ضمن عملية أمنية شملت 12 ولاية.

وقالت النيابة العامة بالعاصمة أنقرة في بيان نقلته وكالة "الأناضول" اليوم الجمعة إن تحقيقات مكتب مكافحة الإرهاب كشفت عن 61 مشتبهاً يعملون على توفير موارد مالية لتنظيم الدولة، وذلك بعد مراقبة حساباتهم المصرفية واتصالاتهم.

وأضافت أنه صدر قرار بتوقيف المشتبهين الـ61، مشيرة إلى أن قوات الدرك التركية نفذت عمليات أمنية في 12 ولاية بينها أنقرة وأوقفت 40 متهماً.

ولم يوضح البيان جنسية المتهمين الذين تم إلقاء القبض عليهم بتهمة تمويل تنظيم الدولة.

وأوقفت السلطات التركية الأحد الماضي 14 شخصاً أجنبياً في ولاية إسطنبول غربي البلاد، للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة، حيث أطلقت فرق فرع مكافحة الإرهاب التابع لمديرية أمن إسطنبول، في 11 من حزيران الحالي عملية متزامنة في 13 ولاية في إطار أنشطتها ضد أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى التنظيم أو كانوا في مناطق اشتباكات.

وفي الـ 25 من أيار الفائت اعتقلت قوات الأمن التركية مواطناً سورياً في ولاية نيغدة وسط البلاد، بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة.

واعتقلت قوات الأمن التركية في نيسان الفائت 27 مشتبهاً في 11 ولاية على خلفية انتمائهم لتنظيم الدولة وتخطيطهم لتنفيذ أعمال "إرهابية"، حيث نفذت فرق قيادة الدرك عمليات أمنية متزامنة في 33 عنواناً بـ 11 ولاية هي "عثمانية، هاتاي، غازي عنتاب، شانلي أورفا، أضنة، مرسين، قونيا، بورصة، يالوفا، إسطنبول".

يذكر أن قوات الأمن التركي تنفذ عمليات دهم واعتقال بشكل دوري في العديد من الولايات، تستهدف معظمها عناصر وقيادات من تنظيم الدولة وحزب العمال الكردستاني، على خلفية تعرض البلاد لـ تفجيرات وهجمات مسلحة، تبنى التنظيم أكبر عدد منها.