icon
التغطية الحية

اشتباكات وقصف مدفعي بين الجيش التركي و"قسد" شرقي عين عرب

2022.10.03 | 21:10 دمشق

عناصر من الجيش التركي قرب الحدود السورية - AFP
عناصر من الجيش التركي قرب الحدود السورية - AFP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اندلعت اشتباكات حدودية بالأسلحة الرشاشة، عصر اليوم الإثنين، بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" والجيش التركي، تبعه قصف مدفعي على مقارّ قوات النظام السوري في ريف مدينة عين العرب "كوباني" شمالي حلب.

وقال موقع "باسنيوز"، إن اشتباكات اندلعت بين "قسد" والجيش التركي في قرية "قره موغ" الحدودية (15 كم شرقي عين العرب) بالأسلحة الرشاشة.

وأضاف أن الجيش التركي استهدف القرية التي تتمركز فيها قوات النظام السوري بالرشاشات الثقيلة، من دون معرفة حجم الخسائر حتى الساعة.

وكانت اشتباكات حدودية شهدتها عين العرب مؤخراً بين الجيش التركي و "قسد"، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

الدفاع التركية تستهدف 7 عناصر من "قسد"

ويوم أمس، أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان، استهدافها لسبعة عناصر من "قسد" في منطقة عملية "درع الفرات" شمالي سوريا.

وأضافت "الدفاع التركية" أن الاستهداف جاء ردّاً على "مصادر نيران إرهابيين استهدفوا قاعدة للشرطة التركية في المنطقة".

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل شرطي متأثراً بجراحه، بعد استهداف قاعدة لشرطة العمليات الخاصة التركية في منطقة "درع الفرات" بريف حلب.

التصعيد في الشمال السوري

ويواصل الجيش التركي استقدام مزيد من الأرتال العسكرية إلى شمال غربي سوريا، تزامناً مع استهداف مواقع ونقاط "قسد" في المنطقة.

وفي حزيران الماضي، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده تعمل خطوة بخطوة لاستكمال الأجزاء المتبقية مما سمّاه "الحزام الأمني" شمالي سوريا.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قد قال إن بلاده لم تأخذ إذناً من أحد لتنفيذ عملياتها العسكرية في سوريا، ولن تفعل، مضيفاً تركيا "لا يمكن أن تبقى مكتوفة الأيدي في سوريا".

وجاء تصريح "أوغلو" في حينها عقب يوم من توجيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دعوة للقوات الأميركية لمغادرة المناطق الواقعة شرقي نهر الفرات شمالي سوريا.