icon
التغطية الحية

اختلاق أصوات وتزوير للنتائج.. تلاعب اللجان يكشف فساد الانتخابات في السويداء

2024.07.16 | 12:38 دمشق

اختلاق أصوات وتزوير للنتائج.. تلاعب اللجان يكشف فساد الانتخابات في السويداء
صورة أرشيفية - رويترز
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • كشفت لجنة انتخابات في السويداء فساد العملية الانتخابية بتزوير الأصوات والتلاعب بالنتائج.
  • أغلقت لجنة الانتخابات في قرية المتونة صندوق الاقتراع مبكراً ووزعت أوراقاً مكتوبة مسبقاً.
  • زعمت اللجنة جمع 403 أوراق انتخابية بينما لم يتجاوز عدد المشاركين 30 شخصاً.
  • شهدت السويداء احتجاجات واسعة ضد الانتخابات، حيث أغلق محتجون مراكز انتخابية وكسروا صناديق الاقتراع.

كشفت النتائج التي خرجت بها إحدى اللجان المشرفة على مراكز انتخابات "مجلس الشعب" في محافظة السويداء فساد العملية الانتخابية ككل وكيفية التلاعب بالنتائج وتزوير الأصوات.

وبحسب مصادر محلية، فإن لجنة الانتخابات في قرية المتونة بريف السويداء الشمالي أغلقت صندوق الاقتراع منذ الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر، وأحصت النتائج قبل انتهاء عملية التصويت في باقي المناطق.

ووفق شبكة "الراصد" المحلية، فإن مسؤول الصندوق وزع على المشاركين في الانتخابات أوراقاً كتب عليها مسبقاً أسماء قائمة "الوحدة الوطنية"، مع السماح لهم بإضافة اسمين من المرشحين فقط.

وأكد المصدر أن عدداً من المشاركين شطبوا اسم المرشح وسيم عز الدين المكتوب مسبقاً على ورقة الانتخاب، لتقوم اللجنة لاحقاً بالتعاون مع أمين فرقة "حزب البعث" بتغيير النتائج، ومنحه أصواتاً إضافية.

وزعمت اللجنة جمع 403 أوراق انتخابية جميعها ذهبت لقائمة "الوحدة الوطنية"، في المقابل، نقل المصدر عن مراقب في القرية تأكيده أن عدد الأشخاص الذين شاركوا في الانتخابات بهذا المركز لم يتجاوز الثلاثين شخصاً.

زعمت اللجنة جمع 403 أوراق انتخابية بينما لم يتجاوز عدد المشاركين 30 شخصاً.

إغلاق مراكز وتكسير صناديق رفضاً لانتخابات "مجلس الشعب" في السويداء

شهدت مدينة السويداء يوم أمس الإثنين احتجاجات شعبية واسعة تندد بالانتخابات التي أجراها النظام السوري، حيث أغلق محتجون مراكز انتخابية وكسروا صناديق الاقتراع تعبيراً عن رفضهم لها.

ونشرت شبكة "السويداء 24" مقطعاً مصوراً صباح أمس الإثنين يظهر قيام مجموعة من الشبان والرجال بإغلاق أحد مراكز الاقتراع في بلدة القريا.

كذلك، أظهر مقطع مصور آخر اقتحام مجموعة من الشبان وكبار السن أحد المراكز الانتخابية في بلدة قنوات، وتحطيم صناديق الاقتراع أمام أعين الأشخاص التابعين للنظام الذين ينظمون هذه الانتخابات بالمركز، دون تحريك ساكن.

كما حطّم محتجون في بلدة عرمان صناديق الاقتراع أمام أحد المراكز الانتخابية وأتلفوها عن طريق تكسيرها بأقدامهم.

بينما نظم محتجون صباح اليوم وقفة أمام مبنى بلدية ولغا، شارك فيها أبناء البلدة والقرى المحيطة، تأكيداً على رفضهم للانتخابات، ورفعوا عبارات منها: "من أجل مستقبل أطفالنا.. لا لمجلس المنافقين".

وفي بلدة القريا جنوبي السويداء، استولى محتجون على صناديق الاقتراع المخصصة لانتخابات "برلمان النظام"، كما اقتحم آخرون المركز الانتخابي في بلدة المزرعة واستولوا على الصناديق، ونقلوها إلى مكان مجهول.