icon
التغطية الحية

إيران تستنجد بوكالة الطاقة الذرية بسبب التهديدات الإسرائيلية

2024.10.22 | 05:43 دمشق

آخر تحديث: 22.10.2024 | 12:23 دمشق

الوكالة الدولية للطاقة النووية (انترنت)
الوكالة الدولية للطاقة النووية (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال إسماعيل بقائي المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، إنّ" بلاده تقدمت بشكوى إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن التهديدات الإسرائيلية لمواقعها النووية.

وأضاف الوزير الإيراني: "التهديدات بمهاجمة المواقع النووية تتعارض مع قرارات الأمم المتحدة، وهي مدانة، وأرسلنا رسالة بشأنها إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية".

يأتي تصريح بقائي وسط تهديدات إسرائيلية مستمرّة، وتوّعد بمهاجمة طهران رداً على الهجوم الصاروخي الذي شنته عليها مطلع الشهر الجاري.

إيران: سنرد على أي عمل إسرائيلي

وفي وقت سابق، أكّد وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، أن "بلاده سترد على أي عمل إسرائيلي بشكل مماثل"، مشيراً إلى تحديد بنك الأهداف في إسرائيل.

وفي الوقت ذاته تنصّلت طهران من استهداف مسيّرة إيرانية مقر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الأحد.

من جهته، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إنّ "الرد الإسرائيلي على الضربات الإيرانية سيكون قاتلاً ومحدداً ومفاجئاً."بحسب زعمه.

وفي السياق، أفادت مصادر مطلعة لموقع "واللا" العبري، اليوم، أن إسرائيل قدمت إلى البيت الأبيض وثيقة مبادئ تهدف إلى إنهاء الحرب مع حزب الله. 

وتزامن الحديث عن الوثيقة مع استمرار سلاح الجو في جيش الاحتلال الإسرائيلي، بشن الغارات على لبنان، وآخرها التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت والبقاع.