icon
التغطية الحية

إنكلترا ضد هولندا.. من يلتحق بإسبانيا في نهائي كأس أمم أوروبا 2024؟

2024.07.10 | 15:54 دمشق

إنكلترا ضد هولندا.. من يلتحق بإسبانيا في نهائي كأس أمم أوروبا 2024؟
إنكلترا ضد هولندا.. من يلتحق بإسبانيا في نهائي كأس أمم أوروبا 2024؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تتجه أنظار عشاق كرة القدم مساء اليوم الأربعاء (10 يوليو/ تموز) إلى ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في دورتموند، حيث يلتقي منتخبا إنكلترا وهولندا في نصف نهائي يورو 2024.

ويسعى المنتخب الإنكليزي، الذي لم يقدم أداءً مقنعاً منذ بداية البطولة، إلى بلوغ أول نهائي له في بطولة كبرى خارج أرضه، بينما تطمح هولندا إلى استعادة أمجادها والتأهل إلى النهائي.

ويأمل منتخب إنكلترا على الأقل في معادلة إنجازه في النسخة الأخيرة من البطولة، عندما وصل إلى نهائي يورو 2020 لكنه خسره أمام إيطاليا بركلات الترجيح في ملعب "ويمبلي" بلندن، حيث يسعى رجال المدرب غاريث ساوثغيت، الذين لم يظهروا بمستويات مقنعة منذ انطلاق يورو 2024، إلى تخطي هولندا والوصول إلى النهائي المنتظر في برلين.

وتصدرت إنكلترا مجموعتها التي ضمت الدنمارك وسلوفينيا وصربيا بصعوبة، وفي ثمن النهائي، أنقذ جود بيلينغهام الفريق بهدف في اللحظات الأخيرة أمام سلوفاكيا، قبل أن يتأهل في الوقت الإضافي. وفي ربع النهائي، احتاجت إنكلترا لركلات الترجيح لتخطي سويسرا بعد تعادل 1-1.

هولندا الطامحة

من جهتها، تسعى هولندا بقيادة المدرب رونالد كومان إلى الوصول إلى النهائي، ولن يخشى لاعبو "البرتقالي" مواجهة نجوم الدوري الإنكليزي، إذ تعج تشكيلتهم بمحترفين في أبرز الأندية الكبرى، بالرغم من غياب لاعب وسط برشلونة الإسباني فرينكي دي يونغ بسبب الإصابة.

ويعوّل كومان بشكل خاص على المهاجم الشاب كودي غاكبو، الذي يُعدّ من أفضل لاعبي البطولة وسجل ثلاثة أهداف حتى الآن. وقد جاءت نصف أهداف غاكبو الـ12 الدولية في بطولات كبرى، بعد تسجيله ثلاث مرات أيضًا في مونديال قطر الأخير.

ولم يكن وصول المنتخب الهولندي إلى هذه المرحلة من المسابقة سهلاً، حيث احتلت المركز الثالث في المجموعة الرابعة خلف النمسا وفرنسا، وواجهت هولندا رومانيا في ثمن النهائي وفازت بثلاثية نظيفة، ثم تجاوزت تركيا بصعوبة في ربع النهائي، حيث قلبت تأخرها إلى فوز 2-1 بفضل هدفين في الثلث الأخير من المباراة.

نهائي كأس أمم أوروبا 2024

ويلتقي الفائز من مواجهة هولندا وإنكلترا في النهائي يوم الأحد المقبل (14 يوليو/ تموز) في برلين مع منتخب إسبانيا، الذي تأهل إلى المباراة الختامية بفوزه 2-1 على فرنسا في أولى مباراتي نصف نهائي يورو 2024.