icon
التغطية الحية

إعفاء القادمين إلى سوريا من إجراء اختبار كورونا

2021.07.01 | 22:20 دمشق

539605image1.jpg
مطار دمشق الدولي ـ إنترنت
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعفت وزارة الصحة التابعة للنظام السوريين وجميع الأجانب القادمين إلى سوريا من إبراز وثيقة إجراء اختبار PCR الخاص بكورونا، في حال تلقيهم اللقاح ضد الفيروس.

وقالت وكالة أنباء النظام الرسمية "سانا": إن الوزارة اشترطت "حصول القادمين على شهادة رسمية صادرة من الجهات الصحية المعتمدة بتلقيهم جرعتي لقاح ضد فيروس كورونا مع الالتزام بكل الشروط الصحية".

وكانت حكومة النظام قد أعفت من تتطلب طبيعة عملهم التنقل الدائم بين سوريا ولبنان من تقديم وثيقة تثبت إجراء اختبار PCR في حال إبراز شهادة تثبت تلقيهم جرعتي لقاح من الجهات المعتمدة لدى وزارة الصحة في سوريا.

وأعفت أيضا السوريين القادمين من الخارج والحاصلين على شهادة اللقاح واختبار PCR من الحجر الصحي والاكتفاء بالحجر المنزلي.

يذكر أن وزارة الصحة في حكومة النظام أعلنت ليل الأربعاء - الخميس، تسجيل 3 حالات وفاة و36 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة أماكن توزع الوفيات (حالتان في حلب وواحدة في دمشق)، وتوزعت حالات الإصابة (18 في حلب، و10 في دمشق، و3 في كل من ريف دمشق وحمص واللاذقية).

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد تصاعداً مطرداً في أعداد الوفيات والإصابات - خاصة في دمشق وريفها - وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية عن السيطرة أو الحد من انتشار الإصابات، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.