icon
التغطية الحية

وفيات وإصابات جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة "النظام"

2021.03.15 | 05:55 دمشق

kwrwna_alnzam_2.jpg
وفيات وإصابات في مناطق سيطرة نظام الأسد (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد، ليل الأحد - الإثنين، تسجيل 5 وفيات و77 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة أماكن توزّع حالات الوفاة (حالتا وفاة في كلٍ مِن دمشق والسويداء، وحالة وفاة في اللاذقية)، وتوزعت الإصابات (18 إصابة في دمشق، 18 في طرطوس، 16 في ريف دمشق، 10 في اللاذقية، 7 في حمص، 5 في القنيطرة، 3 في حلب).

وقالت الوزارة في بيان - نشرته عبر معرّفاتها الرسميّة - إنّ حالات الشفاء من الفيروس ارتفعت إلى 10 آلاف و970 بعد تسجيل 85 حالة شفاء جديدة، مشيرةً في الوقتِ ذاته إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للوفيات بلغت 1099 وفاة، وللإصابات 16 ألفاً و478.

كورونا النظام_1.jpg

 

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد تصاعداً مطرداً في أعداد الإصابات، خاصة في دمشق وريفها، وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية عن السيطرة أو الحد من انتشار الإصابات، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.

وتواجه حكومة النظام اتهامات بعدم الشفافية حول الإحصائيّات التي تنشرها بشأن المصابين بفيروس "كورونا"، إذ تؤكد مصادر محليّة أن الأعداد الحقيقية أكبر بكثير مما يتم نشره عبر وزارة الصحّة، كما تشهد المناطق السوريّة غياباً للإجراءات الوقائيّة لمنع انتشار فيروس كورونا.