icon
التغطية الحية

إعادة انتخابات "مجلس الشعب" في مركز بحماة بعد زيادة غير مبررة لعدد الأصوات

2024.07.16 | 14:03 دمشق

ملخص: ألغت اللجنة القضائية الفرعية في حماة نتائج الانتخابات في أحد المراكز بسبب زيادة غير مبررة في عدد الأصوات. قررت اللجنة إعادة عملية الاقتراع بعد اكتشاف مخالفات وزيادة الأصوات بنسبة أكثر من 2%. تم تشكيل لجنة جديدة للمركز وبدء الاقتراع فيه من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 7 مساءً. أجرى النظام السوري انتخابات لمجلس الشعب في المناطق التي يسيطر عليها، للمرة الرابعة منذ اندلاع الثورة، وسط تشكيك محلي ودولي بنزاهتها. إعادة انتخابات "مجلس الشعب" في مركز بحماة بعد زيادة غير مبررة لعدد الأصوات ألغت "اللجنة القضائية ا
صورة تعبيرية - صحيفة الوطن
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • ألغت اللجنة القضائية الفرعية في حماة نتائج الانتخابات في أحد المراكز بسبب زيادة غير مبررة في عدد الأصوات.
  • قررت اللجنة إعادة عملية الاقتراع بعد اكتشاف مخالفات وزيادة الأصوات بنسبة أكثر من 2%.
  • تم تشكيل لجنة جديدة للمركز وبدء الاقتراع فيه من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 7 مساءً.
  • أجرى النظام السوري انتخابات لمجلس الشعب في المناطق التي يسيطر عليها، للمرة الرابعة منذ اندلاع الثورة، وسط تشكيك محلي ودولي بنزاهتها.

ألغت "اللجنة القضائية الفرعية" في حماة نتائج الانتخابات في صندوق الاتحاد الرياضي رقم 126 وقررت إعادة عملية الاقتراع بعد اكتشاف زيادة غير مبررة في عدد الأصوات.

وذكرت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري أن اللجنة اتخذت هذا القرار بسبب ارتكاب مخالفات وزيادة الأصوات بنسبة أكثر من 2%، مضيفة أن القرار يأتي وفقاً لـ"قانون الانتخابات العامة".

وأوضحت أنه بناء على ذلك "تم تشكيل لجنة جديدة للمركز وبدء الاقتراع فيه منذ الساعة 7 صباحاً من اليوم الثلاثاء ولغاية الساعة 7 مساء".

أجرى النظام السوري يوم أمس الإثنين انتخابات لـ"مجلس الشعب" في المناطق الواقعة تحت سيطرته، للمرة الرابعة منذ اندلاع الثورة ضده، وسط تشكيك محلي ودولي بنزاهتها.

تجاوزات في انتخابات "مجلس الشعب"

أعلن رئيس "اللجنة القضائية الفرعية" في اللاذقية، القاضي أسد محرز، إبطال نتائج الانتخابات في مركز اقتراع بالمدينة بعد تسجيل "تجاوزات" ارتكبها مدير المركز.

وقال محرز إن اللجنة قررت إعلان بطلان الانتخاب في المركز الانتخابي رقم 71 بمدينة اللاذقية والكائن في ثانوية شكري حكيم بمشروع الصليبة عن دائرة محافظة اللاذقية واعتبار الانتخاب فيه لاغياً.

وأضاف أن الإلغاء جاء بناء على "بعض التجاوزات المرتكبة من قبل رئيس لجنة المركز الانتخابي"، في حين لم يذكر رئيس اللجنة طبيعة هذه "التجاوزات".

في السويداء، أكدت شبكة الراصد المحلية حدوث تزوير وتلاعب في الأصوات في مركز قرية المتونة بالريف الشمالي، حيث تسلم الناخبون الأوراق الانتخابية مكتوب عليها أسماء المرشحين بشكل مسبق، كما أن المركز زعم جمع 403 أوراق انتخابية في حين لم يتجاوز عدد المشاركين بالانتخابات 30 شخصاً.

أما في دير الزور، فقد أكدت شبكة "فرات بوست" المحلية حدوث حالة من الفوضى في المراكز الانتخابية بسبب تنافس سماسرة المرشحين على شراء أصوات الناخبين بشكل علني أمام أعين اللجان الانتخابية، بالإضافة إلى قيام بعض الأشخاص بالإدلاء بأصواتهم عدة مرات.

يشار إلى أن عدة بلدات في محافظتي السويداء ودرعا شهدت يوم أمس الإثنين اقتحام مراكز الانتخابات وتحطيم محتوياتها، وتنظيم وقفات تؤكد رفضها لهذه الانتخابات "غير الشرعية"، كما يطلق عليها السكان.